آخر الأخبار

أمازون تعلن عن توسعتها في مجال أجهزة سطح المكتب الافتراضي


 تم إطلاق جهاز حاسوب صغير الحجم من قبل أمازون باسم "WorkSpaces Thin Client"، وهذا الجهاز يسمح للموظفين باستخدام أجهزة سطح المكتب الافتراضية المستندة إلى السحابة.

يعتبر سطح المكتب الافتراضي ما يشبه محطة عمل مستضافة في مركز بيانات بدلاً من استخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي في مكتب المستخدم.

يقوم الموظفون باستخدام هذه الأجهزة بنفس طريقة استخدامهم للحواسيب الشخصية، باستثناء أنهم يتصلون بالأجهزة عن بُعد عبر الشبكة.

يرتبط الموظفون في العديد من المؤسسات بأجهزة حواسيب مكتبية افتراضية باستخدام جهاز حاسوب متطور منخفض التكلفة، وذلك للوصول إلى خدمات قائمة على السحابة.

تعد أجهزة WorkSpaces Thin Client خطوة أولى لشركة أمازون في دخول سوق أجهزة سطح المكتب الافتراضي.

تم إطلاق جهاز Amazon WorkSpaces Thin Client، وهو جهاز حاسوب صغير الحجم يتيح للموظفين الوصول إلى أجهزة سطح المكتب الافتراضية المستضافة في خدمة WorkSpaces التابعة لأمازون.

يدعم الجهاز أيضًا Amazon WorkSpaces Web، وهو إصدار يسمح للمستخدمين بالوصول إلى أجهزة سطح المكتب الافتراضية من خلال المتصفح.

يتكامل الجهاز أيضًا مع خدمة AppStream التابعة لأمازون، التي تستهدف استخدامات مشابهة لخدمة WorkSpaces، ولكن بميزات مختلفة.

يستخدم الشركات خدمة AppStream لاستضافة سطح المكتب الافتراضي، والذي يتضمن عادة تطبيقات متعددة، بالإضافة إلى توفير تطبيقات الأعمال الفردية للموظفين من السحابة.

يعتمد جهاز WorkSpaces Thin Client على جهاز Fire TV Cube التابع لأمازون، وهو جهاز بث مصمم في الأصل للسوق الاستهلاكية، يتيح للمستخدمين بث المحتوى من خدمات مثل برايم فيديو ونتفليكس، ويعمل أيضًا كنظام لإدارة المنزل الذكي.

يتميز جهاز Fire TV Cube بمعالج ثماني النوى بتردد 2.2 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت، ويتيح منافذ USB و HDMI لتوصيله بمعدات الترفيه المنزلي.

يتميز WorkSpaces Thin Client بمواصفات عتادية مشابهة لـ Fire TV Cube، ولكنه يحتوي على برامج مختلفة تمامًا. يأتي الجهاز مع نظام تشغيل وبرامج ثابتة وبرامج مطورة خصيصًا لحالات استخدام سطح المكتب الافتراضي.

لا يتم تخزين الملفات محليًا على جهاز WorkSpaces Thin Client ، مما يعزز أمان بيانات سطح المكتب الافتراضي الخاص بالموظفين في حالة فقدان الجهاز.

تم إعادة استخدام منافذ USB و HDMI الموجودة في Fire TV Cube ، حيث يمكن لمستخدمي WorkSpaces Thin Client استخدام هذه المنافذ لتوصيل الفأرة ولوحة المفاتيح بدلاً من توصيل الجهاز بالتلفاز. يتيح ذلك للموظفين استخدام الجهاز بنفس طريقة استخدام سطح المكتب التقليدي.

تبدأ أسعار WorkSpaces Thin Client من 195 دولارًا، وتخطط الشركة لبيعه عبر Amazon Business، وهي سوق أمازون للتجارة الإلكترونية الموجهة نحو المؤسسات. تستخدم Amazon Business فرق المشتريات لشراء اللوازم المكتبية والإلكترونيات ومنتجات أخرى ذات صلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.