آخر الأخبار

نجاح ساحق للهواتف الذكية في الأسواق العالمية


 وفقًا لتقرير شركة أبحاث السوق Counterpoint Research، تم رصد ارتفاع مبيعات أجهزة الهواتف الذكية عالميًا في شهر أكتوبر، بعد انخفاض استمر لمدة 27 شهرًا متتالية على أساس سنوي. وقد تم قيادة هذا الارتفاع بواسطة الأسواق الناشئة التي شهدت انتعاشًا.

وتشير البيانات إلى أن حجم مبيعات التجزئة في شهر أكتوبر قد ارتفع بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي. وأوضح التقرير أن النمو تم تحقيقه بفضل الاستمرارية في الانتعاش بالأسواق الناشئة في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا، وعودة هواوي إلى الصين، بالإضافة إلى بداية موسم الأعياد في الهند. ومن ناحية أخرى، شهدت الأسواق المتقدمة التي تشهد إشباعًا نسبيًا في مجال الهواتف الذكية انتعاشًا بطيئًا.

وقد سجلت هواوي نموًا سريعًا في الربع الثالث من العام، حيث احتلت مكانة بارزة بين صانعي الهواتف الذكية في الصين. وتعود هذه الزيادة إلى إطلاق هاتفها الذكي Mate 60 Pro في سبتمبر، الذي لاقى اهتمامًا كبيرًا من قبل المستهلكين بسبب مواصفاته المتقدمة.

وأخيرًا، أشار التقرير إلى أن شهر أكتوبر شهد أعلى مستوى للمبيعات الشهرية للهواتف الذكية منذ يناير 2022.

أسهم إطلاق سلسلة آيفون 15 من آبل في نهاية سبتمبر في تعزيز مبيعات الهواتف الذكية، وفقًا لشركة Counterpoint Research. وأشارت الشركة إلى أن تأخير إطلاق الهواتف بأسبوع مقارنة بالعام الماضي أدى إلى تأثير كبير على مبيعاتها في شهر أكتوبر.

تأثرت مبيعات الهواتف الذكية عالميًا بنقص المكونات وتراكم المخزون ودورات الاستبدال الطويلة. وأرجعت الشركة هذه المشاكل إلى ضبابية البيئة الاقتصادية العالمية، مشيرة إلى أنه نتيجة لذلك، انخفضت مبيعات الهواتف الذكية العالمية لأكثر من عامين في كل شهر.

وفي الشهر الماضي، أفادت شركة أبحاث التكنولوجيا Canalys بتباطؤ انخفاض المبيعات العالمية للهواتف الذكية، حيث انخفضت شحنات الربع الثالث فقط بنسبة 1 في المئة مقارنة بانخفاض بنسبة 10 في المئة في الربع السابق. وقال سانيام تشوراسيا، كبير المحللين في شركة Canalys، إن الطلب على العروض الجديدة المتزايد في الأسواق الناشئة يدفع العلامات التجارية والقنوات للأمام.

واستمرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية في قيادة السوق العالمية في الربع الثالث، حيث حصلت على حصة سوقية قدرها 20 في المئة من إجمالي المبيعات، وذلك وفقًا لشركة Counterpoint Research. وحلت آبل في المركز الثاني بحصة سوقية بلغت 16 في المئة، تليها العلامات التجارية الصينية شاومي (بحصة نسبتها 12 في المئة)، وأوبو (بحصة نسبتها 10 في المئة)، وفيفو (بحصة نسبتها 8 في المئة).

وتتوقع شركة Counterpoint Research نموًا كبيرًا في السوق العالمية للهواتف الذكية في الربع الرابع، حيث قالت: "نتوقع أن تستمر السوق في النمو سنويًا في الربع الرابع من عام 2023 بعد النمو القوي في شهر أكتوبر، مما يشير إلى تعافي تدريجي في الأرباع المقبلة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.