آخر الأخبار

يوتيوب يخفض سرعة تشغيل الفيديو على متصفح فايرفوكس


 تم الإبلاغ عن تأخير يدوم حوالي خمس ثوانٍ عند تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب عبر متصفحات موزيلا فايرفوكس ومايكروسوفت إيدج، وأكد المستخدمون أنهم واجهوا هذه المشكلة حتى دون استخدام أي ملحقات أو أدوات حظر الإعلانات.

تم اكتشاف أنه يتم حل هذا التأخير عندما يقوم المستخدمون بتبديل المتصفح إلى جوجل كروم، مما يشير إلى أن المشكلة قد تكون مرتبطة بالمتصفح نفسه.

يرجع بعض المستخدمين هذا التأخير إلى وجود جزء مقصود في كود "جافاسكربت" على موقع يوتيوب، والذي يسبب تأخير في تشغيل مقاطع الفيديو.

هناك أيضًا تكهنات بأن هذا التأخير قد يكون مرتبطًا بعرض الإعلانات، ربما لضغط المستخدمين الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات.

يُزعم أن هناك تأخيرًا يحدث في كل مرة يُفتح فيها مقطع فيديو على يوتيوب من خلال رابط في تبويب جديد، وهذا ليس المرة الأولى التي يثار فيها الحديث عن تعمد جوجل في تقليل سرعة تشغيل خدماتها على متصفح فايرفوكس مقارنةً بمتصفحها الخاص، كروم.

في عام 2018، زعم كريس بيترسون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة موزيلا، أن صفحات يوتيوب تُحمّل ببطء خمس مرات أكثر على فايرفوكس وإيدج مقارنةً بكروم.

في الآونة الأخيرة، قامت يوتيوب ببعض التغييرات المثيرة للجدل، بمنع أدوات حجب الإعلانات لإجبار المستخدمين على مشاهدة الإعلانات في مقاطع الفيديو أو الاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم المدفوعة.

لم تصدر جوجل تعليقًا رسميًا حتى الآن حول تلك التقارير.

يجدر بالذكر أن جوجل هي الجهة الراعية الرئيسية لشركة موزيلا، حيث تقوم بدفع مبلغ يتجاوز 400 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهذا يضمن وجود محرك بحث جوجل كافتراضي في متصفح فايرفوكس.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.