آخر الأخبار

إنفيديا تستفيد من الكفاءات الصينية في مجال القيادة الذاتية


 منذ فترة طويلة، شاركت إنفيديا في تطوير تقنيات القيادة الذاتية للمركبات، حيث قدمت وحدات معالجة رسومية تتمتع بقدرة على إجراء الملايين من العمليات الحسابية في وقت واحد.

تعزز الآن شركة أشباه الموصلات جهودها في مجال المركبات المستقلة من خلال السعي إلى استغلال المواهب الصينية.

وفقًا لمنشور نشرته الشركة على حسابها الرسمي في WeChat، قامت بنشر عشرين وظيفة لتعزيز فريق القيادة الذاتية المنتشر في بكين وشانغهاي وشنتشن.

تتضمن الوظائف المتاحة مناصب في البرمجيات، والمنصة الشاملة، وتكامل النظام، ورسم الخرائط، وتطوير المنتجات، بقيادة شينزو وو، الذي اكتسب سمعة بجلب مزايا القيادة الذكية إلى المركبات في الصين على مر السنوات القليلة الماضية.

في شهر أغسطس، تم تعيين وو، الرئيس السابق للمركبات الذاتية القيادة في شركة Xpeng، وهي شركة صينية ناشئة في مجال السيارات الكهربائية والتي غالبًا ما تُشبه بشركة تسلا بسبب تركيزها على القيادة الذكية.

وفقًا لما ذكره وو في صفحته الشخصية على LinkedIn، يشغل حاليًا منصب رئيس قسم السيارات في إنفيديا وهو عضو في فريق الموظفين التنفيذيين الذي يقدم تقاريره مباشرة إلى جنسن هوانغ، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الرقاقات العملاقة.

تتمتع إنفيديا بمكانة مرموقة في مجال القيادة الذاتية بفضل بطاقات رسوماتها القوية. في سبتمبر الماضي، قدمت الشركة جيلًا جديدًا من شرائح السيارات المعروفة باسم Thor، والتي تتميز بأداء يصل إلى 2000 تيرافلوب.

تعتبر الصين مركزًا هامًا لجهود إنفيديا في مجال المركبات المستقلة، وذلك بسبب المنافسة الشديدة في صناعة السيارات في البلاد، حيث قامت العديد من شركات صناعة السيارات الكهربائية بالاستثمار في التقنيات ذات القيادة الذاتية، مما أدى إلى توفر مجموعة من المواهب والخبرات في نقل التكنولوجيا من مرحلة البحث والتطوير إلى مرحلة الإنتاج.

ويعكس وو الدور الحاسم الذي تلعبه الصين في تعزيز النجاح التجاري لإنفيديا في مجال القيادة الذكية، حيث يشغل منصب رئيس قسم المركبات المستقلة في الشركة ويقود فريق المركبات ذات القيادة الذاتية في الصين.

وصرّح وو في إعلانات الوظائف قائلاً: "نأمل أن يصبح فريق القيادة الذاتية الصيني قوة أساسية في تسويق منتجات القيادة الذاتية من إنفيديا والاستفادة من المواهب والخبرة المتاحة في البلاد لإنشاء منتجات قيادة ذاتية للسوق العالمية".

يقوم فريق القيادة الذاتية التابع لإنفيديا بقيادة وو بمهام واسعة النطاق، بما في ذلك تصميم أنظمة الذكاء الاصطناعي للأتمتة والسيارات ذاتية القيادة، وتطويرها ونشرها، بالإضافة إلى تدريب الذكاء الاصطناعي واختباره، ومعالجة البيانات في الوقت الفعلي داخل المركبات، وهذا يشمل سيارات الأجرة الذاتية والأساطيل التجارية وسيارات الركاب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.