آخر الأخبار

العقوبات الأمريكية تحرم إنفيديا من بيع أسرع بطاقة رسومية في الأسواق الصينية


 بالرغم من العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الحكومة الأمريكية، يستمر موقع إنفيديا الصيني في عرض بطاقة RTX 6000 Ada Generation المخصصة لمحطات العمل.

تُعتبر بطاقة RTX 6000 Ada بذاكرتها البالغة 48 جيجابايت أقوى بطاقة رسومية مقدمة من إنفيديا لمحطات العمل، وتُعتبر خيارًا ممتازًا للتدريب على الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، تواجه هذه البطاقة قيودًا على التصدير إلى الصين وبعض الدول الأخرى وفقًا لأحدث قوانين التجارة الأمريكية.

وفي الوقت نفسه، لاحظ العديد من المراقبين أن شركة إنفيديا وشركائها لم يعدوا يبيعون بطاقة رسومية GeForce RTX 4090 الأسرع في الصين، كما تمت إزالة أي إشارة لهذا المنتج من موقعها الإلكتروني الصيني. تعتمد بطاقة GeForce RTX 4090 من إنفيديا على وحدة معالجة الرسوم AD102 وتحتوي على 18176 نواة كود.

لكي يتمكن إنفيديا وشركاؤها من شحن بطاقة الرسومات GeForce RTX 4090 إلى الصين، يجب عليهم الحصول على ترخيص تصدير من وزارة التجارة الأمريكية.

لا يُعرف بوضوح سبب استمرار إنفيديا في عرض بطاقتها الرسومية RTX 6000 Ada Generation على موقعها الإلكتروني الصيني. قد يكون للشركة نية في تقديم طلب للحصول على ترخيص تصدير لمواصلة بيع هذا المنتج بسعر يبلغ 6800 دولار في الصين. وقد يكون لشركاء الشركة كميات كبيرة من هذه البطاقات في الصين، مما يسمح لهم بمواصلة بيع المخزون المتبقي لبعض الوقت.

والأهم من ذلك، بطاقة RTX 6000 Ada Generation مزودة بنظام تبريد هوائي تقليدي، مما يجعلها سهلة الاستخدام في بيئات مراكز البيانات. وبالتالي، فإنها تعتبر خيارًا جيدًا للتدريب والاستدلال في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أداء الحوسبة العالية؛ حيث تدعم الفاصلة العائمة FP64 بدون قيود.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.