آخر الأخبار

لينوفو تستدعي بطاريات Go USB-C بسبب خطر الاشتعال


 تم إصدار طلب رسمي من قبل شركة لينوفو (Lenovo) لاسترجاع بطاريات Go USB-C المحمولة للكمبيوتر المحمول، نظرًا لاحتمالية اشتعالها وتشكيل خطر جسيم على سلامة المستخدمين.

تم بيع ما يصل إلى 3360 بطارية محمولة (Go USB-C) من قبل عدة تجار تجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية (2850 وحدة) وكندا (510 وحدة).

يمكنك التحقق مما إذا كانت البطارية التي تستخدمها متأثرة من خلال التحقق من رقم القطعة (40ALLG2WWW) ورقم الطراز (PBLG2W) الموجودين على ملصق المنتج الخاص بك. إذا تطابقت هذه الأرقام، فيجب عليك التحقق من تاريخ التصنيع، الذي يتم طباعته في تنسيق السنة والشهر (YY/MM). تواريخ تصنيع البطاريات المتأثرة بهذا الخطر هي: 22/01 أو 22/02 أو 22/03 أو 22/04 أو 22/05 أو 22/06.

لا داعي للقلق إذا كان تاريخ التصنيع غير متطابق مع التواريخ المذكورة. ومع ذلك، إذا لم تستوفِ البطارية الاحتياطية المعايير المطلوبة، فإن شركة لينوفو تطلب منك التوقف عن استخدامها فورًا.

وتفيد لينوفو أن هناك حادثة واحدة فقط تم تسجيلها بشأن اشتعال النيران في بطارية سعتها 20 ألف ميلي أمبير / الساعة، ولم تحدث أية إصابات شخصية وتقتصر الأضرار على الحد الأدنى في الممتلكات.

يبدو أن المشكلة تنجم عن المسمار الموجود داخل البطارية المحمولة، حيث قد يؤدي عدم ضبط المسمار بشكل جيد إلى حدوث تماس كهربائي. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة داخل البطارية ويشعل النار.

وفقًا للجنة سلامة حماية المستهلك، يجب عليك الاتصال بشركة لينوفو مباشرة على الرقم ‎1-866-989-0515 أو استخدام النموذج المتاح على موقع الشركة الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، تقدم لينوفو بدائل مجانية إذا قمت بطلب البديل من خلال قنواتها الرسمية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.