آخر الأخبار

جوجل تعمل على تطوير الماسح الضوئي في Google Drive


 تم إجراء تعديلات كبيرة على واجهة الماسح الضوئي للمستندات في تطبيق خدمة Google Drive على نظام التشغيل أندرويد (الإصدار 2.23.457.1)، بالإضافة إلى تحسينات أخرى. تم تصميم واجهة الماسح الضوئي بشكل جديد ومزودة بمزايا إضافية، إلى جانب تعديلات في الصفحة الرئيسية وواجهة المستخدم الأخرى.

تعتبر خدمة Google Drive حلاً مفيدًا لتخزين البيانات في السحابة لعدة أسباب مهمة، حيث يتم توفير وصول غير مقيد للمستخدمين عبر أنظمة التشغيل، وتمنح التطبيقات الويبية مزايا تشابه تلك المتوفرة في التطبيقات المحمولة.

وبفضل التزامن التلقائي، يتم تخزين كل مستند يتم إنشاؤه بواسطة المستخدم باستخدام أدوات Workspace، مثل جداول البيانات والعروض التقديمية والمستندات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا التقاط الصور وتحميلها كمستندات باستخدام تطبيق Google Drive على نظام أندرويد.

تقوم جوجل بتحديث واجهة مستخدم تطبيقاتها بانتظام لتتوافق مع إرشادات التصميم الحديثة التي تعتمدها واجهة التصميم Material Design، وذلك لتوفير مظهر متناسق ومتكامل مع باقي تطبيقات الشركة.

تم تركيز التحديثات الأخيرة في خدمة Google Drive على تسهيل تنقل المستخدمين في واجهة المستخدم الويب، خاصة لأولئك الذين يفضلون تنظيم الملفات في المجلدات.

تطبيق Google Drive على أجهزة Android اللوحية يعرض الآن الملفات المحفوظة وحجم الملف في قائمة، بدلاً من الصور المصغرة.

تم تحسين واجهة الماسح الضوئي للمستندات، ويمكن للمستخدمين الآن الوصول إليها من خلال زر الكاميرا المخصص الذي يظهر في الجزء العلوي من الزر المستطيل المسمى "New". ولا يزال المسح الضوئي متاحًا كما كان في السابق.

تستخدم الكاميرا المخصصة لـ Google Drive عدسة الكاميرا بدلاً من التطبيق الكاميرا الافتراضي، وتحتوي على عناصر تحكم مبسطة.

وضع "الالتقاط التلقائي" يلتقط الصورة تلقائيًا عندما تكون حدود الصفحة موضوعة في إطار التركيز وملائمة. ويمكنك أيضًا التبديل إلى وضع الالتقاط اليدوي التقليدي إذا كنت تفضل استخدام زر الغالق للمسح الضوئي.

بعد التقاط الصورة الأولى، ستظهر نافذة معاينة جديدة تحتوي على شريط أدوات في الجزء السفلي يتضمن خيارات الاقتصاص، التدوير، التصفية، إعادة الالتقاط، والحذف.

تسمح التغييرات الجديدة بمزيد من استغلال مساحة الشاشة لمعاينة المستند، وهو مفيد عند ضبط حدود الصفحة تلقائيًا، كما تسهل عملية التقاط الصور.

تشمل التحديثات الأخرى في هذا الإصدار الخلاصة الجديدة للصفحة الرئيسية مع علامة التبويب العلوية "العناصر المقترحة"، وتستبدل علامة التبويب القديمة "مساحات العمل" بعلامة التبويب "المميزة بنجمة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.