آخر الأخبار

شكاوى متزايدة حول فقدان الملفات المخزنة في خدمة Google Drive


 قدّم عدد من مستخدمي خدمة تخزين الملفات السحابية "جوجل درايف" شكاوى بشأن اختفاء ملفاتهم المخزنة في الخدمة بشكل جزئي أو كلي بطريقة غامضة.

ووفقًا للشكاوى التي تم رصدها في الأيام الأخيرة على منتدى دعم جوجل الفني، أفاد بعض المستخدمين بأن ملفاتهم الشخصية في جوجل درايف اختفت تلقائيًا، وعادت المجلدات إلى حالتها السابقة دون الملفات التي تم تحميلها مؤخرًا.

وأشار المستخدمون المتأثرون بالمشكلة إلى عدم وجود أي سجل لنشاطات تتعلق بملفاتهم في سجل الحسابات، وأنهم لم يقموا بحذف الملفات المفقودة يدويًا أو مشاركتها مع الآخرين أو مزامنتها مع أجهزة أخرى.

ويبدو أن هذه المشكلة تؤثر فقط على مستخدمي جوجل درايف الذين يستخدمون التطبيق على الحواسيب، ولا يبدو أنها تؤثر على حسابات الأشخاص الذين يستخدمون موقع "درايف" الإلكتروني أو التطبيقات المخصصة على الأجهزة المحمولة.

وقد ردّ أحد أعضاء فريق الدعم الفني في جوجل على إحدى المنشورات التي تناولت هذه المشكلة، مشيرًا إلى أن فريق المهندسين يعلم بهذه المشكلة ويعمل على فهم السبب الجذري لها قبل أن يتمكنوا من حلها، ونصح المستخدمين بعدم إجراء أي تغييرات على المجلد الأساسي في درايف حتى يتم حل المشكلة خلال الأسبوع الحالي.

تُذكر أن "جوجل درايف" هي خدمة تخزين سحابية مُقدَّمة من قِبَل جوجل، تُمكِّن المستخدمين من حفظ الملفات ومزامنتها عبر الإنترنت، ومشاركتها مع الآخرين، والوصول إليها من أي جهاز مُتَّصِل بالإنترنت. إنها خدمة التخزين السحابي الأكثر شهرة وانتشارًا في العالم، وذلك بسبب تكاملها مع حسابات جوجل ونظام التشغيل أندرويد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.