آخر الأخبار

ارتفاع عدد المطورين الذين يعتمدون على نظام HarmonyOS من هواوي


 أفاد مصدر مطلع داخل هواوي بتسجيل أكثر من 10,000 مطور جديد للانضمام إلى فريق تطوير نظامها الخاص HarmonyOS.

وعُقد مؤخرًا معسكر تدريبي جديد لنظام HarmonyOS في الصين، بهدف تعزيز النظام وزيادة كفاءة المطورين. شارك في المعسكر خبراء تطوير البرمجيات من هواوي.

شهد المعسكر حضورًا كثيفًا من المطورين المهتمين بنظام هواوي، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات صينية مختلفة مثل شركات بايدو والبنك الصناعي التجاري الصيني وبنك التوفير البريدي الصيني وغيرها من الشركات النشطة في مجال الإنترنت والخدمات التقنية.

تسعى هواوي لجذب المطورين والشركات لتطوير تطبيقات أصلية مخصصة للتوافق مع نظام HarmonyOS. وتعمل الشركات الصينية الكبرى على توظيف مطوري برمجيات متخصصين لإنشاء تطبيقات لهذا النظام.

تستعد هواوي لإيقاف دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على نظامها التشغيلي، وتخطط لإطلاق نسخة جديدة تحمل اسم HarmonyOS Next في عام 2024، وستكون هذه النسخة الوحيدة التي يمكن من خلالها تشغيل التطبيقات الأصلية الموجهة له.

تم إطلاق نظام HarmonyOS كبديل لشركة هواوي في أغسطس/ آب 2019، بعد أن تمت إضافة الشركة إلى قائمة الشركات الصينية المحظورة في الولايات المتحدة.

أعلنت هواوي مؤخرًا أن نظام HarmonyOS 4 وصل إلى 100 مليون جهاز مختلف في غضون 3 أشهر فقط من إطلاقه. يعمل هذا النظام على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات وغيرها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.