آخر الأخبار

إطلاق Insta360 لكاميرتَيْ الحركة Ace و Ace Pro: تقدّم التكنولوجيا المبتكرة في عالم التصوير


 تم إصدار كاميرتي الحركة Ace و Ace Pro من قبل Insta360، وتتميز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتوفير زوايا واسعة تمكن من التقاط حركات أكثر.

تم تطوير الكاميرا الرئيسية Ace Pro بالتعاون مع لايكا، وتتميز بأداء تصوير متميز بواسطة مستشعر بقياس 1/1.3 بوصة وشريحة ذكاء اصطناعي بتقنية 5 نانومتر، بالإضافة إلى عدسة SUMMARIT من لايكا.

يتيح المستشعر التقاط مزيد من الضوء وتوفير نطاق ديناميكي واسع، مما يجعل الكاميرا قادرة على تقديم أداء استثنائي حتى في ظروف الحركة السريعة والإضاءة الصعبة.

تدعم الكاميرا تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، وتلتقط صورًا بدقة 48 ميجابكسل، وتتميز بميزة PureVideo للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتدعم الشحن السريع الذي يمكن شحن البطارية حتى 80٪ في 22 دقيقة فقط.

تعتبر كاميرا Ace خيارًا ميسور التكلفة، حيث تأتي بمستشعر بقياس 1/2 بوصة وتقدم تصويرًا بدقة 48 ميجابكسل مع عدسة عادية وشحن قياسي.

تتميز كلا الكاميرتين بمزايا التصوير الذكية التي تستخدم التطورات في الذكاء الاصطناعي. وتوفر الكاميرات العناصر العملية مثل شاشة لمس قابلة للطي بقياس 2.4 بوصة، وهي مناسبة لمدوني الفيديو المرنة. كما أضافت Insta360 وظائف مبتكرة مثل إمكانية إيقاف وإلغاء تسجيل الفيديو مؤقتًا والتحكم بالكاميرا بواسطة الإيماءات والتحكم الصوتي. بالإضافة إلى ذلك، تم تضمين مساعد ذكاء اصطناعي جديد يُدعى "Highlights" وميزة "Warp" المستندة إلى الكلمات الرئيسية التي تعزز تجربة التصوير والتحرير.

يحلل مساعد ذكاء اصطناعي جديد يُدعى "Highlights" الفيديو ويختار الأجزاء الرائعة في الوقت الفعلي، ويتيح للمستخدم مراجعة التعديلات التي أجراها الذكاء الاصطناعي عبر الكاميرا، مما يساعد على حذف الأجزاء غير الضرورية وتوفير المساحة. بالنسبة لميزة "Warp"، يمكن للمستخدمين اختيار قالب أو كتابة مطالباتهم لتحويل الفيديو بأكمله أو العنصر المميز إلى النمط المطلوب. وقد قامت الشركة أيضًا بإضافة إمكانية البحث عن المزيد من التأثيرات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها.

تستخدم الكاميرتان شبكة عصبونية تعمل بالذكاء الاصطناعي تُدعى "PureVideo" في وضع التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، وذلك لتقليل التشويش في اللقطات وتوفير صورة واضحة في الوقت الحقيقي. كما تتيح تقنية "Active HDR" التي تم تدمجها في كاميرا Ace Pro تصوير المشاهد في المناطق المضيئة والمظلمة مع توفير المزيد من التفاصيل في هذه المناطق.

يُعَدّ الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من جودة الصورة العامة، حيث قام فريق البحث والتطوير في Insta360 بتدريب نماذج التصوير الحسابي بشكل خاص باستخدام بيانات الاستشعار والعدسة.

تستخدم الكاميرتان تقنية "FlowState Stabilization" لتوفير مقاطع فيديو سلسة بغض النظر عن كثافة الحركة.

تتوفر كاميرتسوق الكاميرا Ace Pro بسعر 450 دولارًا كجزء من الحزمة القياسية، في حين يتم بيع الكاميرا Ace بسعر 380 دولارًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.