آخر الأخبار

ميتا تدخل ميزة Notes لتحديث حالتك في ماسنجر


 أدخلت ميتا ميزة جديدة في منصة ماسنجر تسمى "تحديث الحالة Notes"، وهذه الميزة تمنحك القدرة على نشر مطالبات نصية يمكن لجهات اتصالك في ماسنجر رؤيتها، وقد يساهم ذلك في تعزيز فرص المحادثات والتفاعل.

تُعَتَّبر ميزة تحديث الحالة Notes اختيارًا جديدًا للمستخدمين للمطالبة بالمحادثة، حيث يتم وضعها في الجزء العلوي من الرسائل في صندوق المحادثات، وتسلط الضوء على مطالبات الدردشة لجهات الاتصال.

وقد قامت ميتا بإضافة ميزة تحديث الحالة إلى تطبيقات واتساب وإنستاجرام خلال العام الماضي، والآن تمتد هذه الميزة إلى ماسنجر.

الآن يستطيع المستخدمون إضافة التحديثات النصية لحالتهم، ومن ثم يمكن للآخرين الرد عليها داخل التطبيق، وتظهر هذه التحديثات في الصف نفسه الذي يعرض القصص المنشورة وصور حسابات جهات الاتصال.

لقد حققت ميزة تحديث الحالة Notes نجاحًا مذهلاً على إنستاجرام، وخاصة بين المستخدمين الشباب، حيث أعلنت ميتا في شهر يونيو أن أكثر من 100 مليون مراهق قاموا بنشر التحديثات النصية لحالتهم خلال الأشهر الثلاثة السابقة، ويُلاحَظ أن المراهقين يكتبون تحديثات نصية لحالتهم بمعدل يصل إلى 10 أضعاف المستخدمين البالغين.

تعتبر هذه النسبة المرتفعة من المستخدمين الشباب المحرك الحقيقي لشركة ميتا، حيث فقدت فيسبوك وإنستاجرام أهميتهما لدى هذه الجماهير الصغيرة في السن خلال السنوات الأخيرة.

تسعى الشركة جاهدة لإضافة أي ميزة جديدة قد تجذب هذه الفئة من المستخدمين، بهدف إبقاء المزيد من الأشخاص يستخدمون تطبيقاتها وعدم الانتقال إلى منصات مثل تيك توك وسناب شات.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة ذات فائدة محدودة للمستخدم العادي، إلا أنها انتشرت بشكل واسع بين المراهقين. توفر التحديثات النصية للحالة خيارًا إضافيًا للتواصل داخل التطبيق، دون أن تستغرق ميتا وقتًا طويلًا في عملية التطوير.

تعتبر ميزة تحديث الحالة Notes في ماسنجر محدودة مقارنة بميزة مماثلة في إنستاجرام، حيث لا يمكنك إضافة موسيقى أو صور متحركة أو مقاطع فيديو، وما إلى ذلك.

تنتهي صلاحية التحديثات النصية للحالة في منصة ماسنجر بعد مرور 24 ساعة، ما لم يتم إزالتها يدويًا، ويوفر ذلك إمكانية للتفاعل السريع وجذب الانتباه.

في الوقت الحالي، لا يمكن لصفحات الأعمال نشر التحديثات النصية للحالة، حيث يؤدي ذلك إلى تكديس المستخدم بعروض الترويج من جميع الحسابات التي قام بالتواصل معها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.