آخر الأخبار

مايكروسوفت تعزز دورها في OpenAI من خلال الانضمام إلى مجلس الإدارة


 أعلنت شركة مايكروسوفت أنها حصلت على مقعد في مجلس إدارة OpenAI بدون حق التصويت.

تأتي هذه الخطوة لتوضيح بعض الأسئلة المتبقية حول اهتمام شركة البرمجيات العملاقة بالشركة الناشئة، خاصة بعد شهر مضطرب شهد إقالة مجلس إدارة OpenAI وإعادة تعيين الرئيس التنفيذي سام ألتمان.

منذ أن قامت مايكروسوفت بالاستثمار 13 مليار دولار في OpenAI ودمج نماذج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها مثل ويندوز وأوفيس، كانت هناك توقعات بتعاون أعمق بين الشركتين.

سابقًا، لم تكن لدى مايكروسوفت تمثيل رسمي في مجلس إدارة OpenAI الذي كان يسيطر على الشركة الناشئة، وهذا الأمر أتى بمفاجأة عندما تمت إقالة ألتمان للمرة الأولى.

صرح ألتمان في مذكرة للموظفين نشرت على موقع OpenAI الإلكتروني قائلاً: "اتخذنا القرار الصحيح بالتعاون مع مايكروسوفت، وأنا متحمس لوجودها الآن كمراقب في مجلسنا بدون حق التصويت".

وأشاد ألتمان بفريق العمل في OpenAI، مؤكدًا أنهم لم يخسروا أي من موظفيهم خلال فترة الاضطرابات.

وأشار ألتمان في المذكرة إلى أن المجلس الحالي سيشكل مجلس إدارة جديد للشركة الناشئة.

تولت ميرا موراتي، التي كانت المديرة التنفيذية للتكنولوجيا في OpenAI، منصب الرئيس التنفيذي مرة أخرى بعدما تولت بشكل مؤقت هذا المنصب في وقت سابق من هذا الشهر، وعاد جريج بروكمان ليكون رئيسًا لشركة OpenAI.

صرح بريت تايلور، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Salesforce ورئيس مجلس إدارة OpenAI الجديد، قائلاً: "نحن ملتزمون بتعزيز حوكمة الشركات في OpenAI"، وأكد في منشور لاحق أنه سيغادر المجلس بعد استقرار فريق الإدارة والشركة.

رفض المتحدث باسم مايكروسوفت الكشف عن الشخص الذي سيحضر اجتماعات مجلس إدارة OpenAI، مع الإشارة إلى أنه لن يكون له حق التصويت.

ترك معظم أعضاء المجلس الذين كانوا يعملون في وقت إقالة ألتمان، بما في ذلك المؤسس المشارك وكبير العلماء إيليا سوتسكيفر، باستثناء آدم دانجيلو.

لا تزال أسباب إقالة ألتمان غير واضحة، حيث أشار المجلس إلى عدم الشفافية، ومن الممكن أن تكون القضايا المرتبطة بسلامة الذكاء الاصطناعي والمناقشات حول تباطؤ تطوير الذكاء العام الاصطناعي قد تكون لها دور في ذلك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.