آخر الأخبار

تعرف على إيميت شير، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة OpenAI المتخصصة في الذكاء الاصطناعي


 تم تعيين إيميت شير كرئيس تنفيذي مؤقت لشركة الذكاء الاصطناعي OpenAI في 19 نوفمبر 2023، بعد يومين من إقالة الرئيس التنفيذي السابق سام ألتمان.

سابقًا، كان شير يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتش، وهي منصة الفيديو المباشر المعروفة سابقًا بإسم Justin.tv، وعمل بهذا المنصب حتى مارس 2023.

إيميت شير هو رائد أعمال ومستثمر أمريكي عبر الإنترنت، ويعمل أيضًا بدوام جزئي كشريك في شركة رأس المال الاستثماري Y Combinator.

حصل شير على درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة ييل في عام 2005، حيث انضم إلى الجامعة مع صديقه جاستن كان.

في عام 2005، قدم شير وكان تطبيق تقويم يسمى Kiko إلى Y Combinator، وتم بيعه لشركة eBay مقابل 250 ألف دولار بعد ظهور تقويم جوجل.

في عام 2006، بدأ إيميت شير، وجاستن كان، ومايكل سيبل، وكايل فوجت خدمة بث الفيديو المباشر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع تحت اسم Justin.tv. كانوا يبثون تفاصيل حياتهم عبر كاميرا ويب متصلة برؤوسهم.

استمر كان في البث المباشر لحياته لمدة ثمانية أشهر، وفي هذه الأثناء قرر الشركاء تطوير منصة لبث الفيديو المباشر تتيح لأي شخص نشر محتوى فيديو مباشر.

تم إطلاق منصة Justin.tv من قبل الشركاء في عام 2007، وأصبحت واحدة من أبرز منصات الفيديو المباشر في العالم، وكان لديها أكثر من 30 مليون مستخدم فريد شهريًا حتى تم إغلاقها في 5 أغسطس 2014.

في يونيو 2011، أصبح شير شريكًا جزئيًا في Y Combinator، حيث قدم النصائح للشركات الناشئة.

بدأت خدمة Justin.tv بتقديم فئات محتوى متنوعة في عام 2007، مثل الوسائط الاجتماعية والتكنولوجيا والرياضة والترفيه والأخبار والأحداث والألعاب وغيرها. نمت فئة الألعاب بسرعة وأصبحت شعبية على المنصة.

في يونيو 2011، قررت الشركة فصل محتوى الألعاب وتطوير علامة تجارية وموقع منفصلين، وتولى شير منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة في 29 أغسطس 2011.

تم تسمية العلامة التجارية الجديدة TwitchTV، مستوحاة من مصطلح Twitch Gameplay، وأطلقت النسخة التجريبية العامة رسميًا في 6 يونيو 2011.

في 25 أغسطس 2014، انضمت أمازون رسميًا إلى Twitch مقابل 970 مليون دولار. في مارس 2023، أعلن شير استقالته من منصب الرئيس التنفيذي، ومن المقرر أن يتولى دانييل جي كلانسي المنصب.

شير أعرب علنًا عن قلقه بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على الحضارة، متوقعًا احتمالية كبيرة لهلاك البشرية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.