آخر الأخبار

تهديدات الموظفين في OpenAI بالاستقالة الجماعية بسبب إقالة "سام ألتمان"


 وقد وقع ما يقرب من 500 موظف من إجمالي عدد موظفي شركة OpenAI البالغ نحو 770 موظفًا على خطاب جماعي يعبِّر عن تهديدهم بالاستقالة إذا لم يتم استعادة الرئيس التنفيذي المُقال "سام ألتمان" ويتم إعادة تعيينه من قبل مجلس الإدارة.

وتعترض الموظفون على الإجراءات التي أدت إلى إنهاء عمل الرئيس التنفيذي "سام ألتمان" من خلال قرار مجلس الإدارة بإقالته، كما تم إقالة جريج بروكمان، رئيس الشركة. يشير الموظفون إلى أن هذه الخطوة تعرض أعمال الشركة للخطر ويتهمون المجلس بالفشل في إدارة شؤون الشركة بكفاءة.

قد انضم كل من ألتمان وبروكمان إلى شركة مايكروسوفت بعد مغادرتهما OpenAI بشكل مفاجئ. وقد أشار موظفو OpenAI إلى أنهم قد ينضمون أيضًا إلى مايكروسوفت للعمل تحت قيادتهما ضمن فريق جديد. تُشير التقارير إلى أن مايكروسوفت قد توفر فرص عمل للموظفين الذين يقررون مغادرة OpenAI.

بالإضافة إلى المطالب المذكورة سابقًا، يطالب الموظفون أيضًا مجلس الإدارة بتعيين مديرين جدد مستقلين، مثل بريت تايلور وويل هيرد.

تم تسريب بعض الأسماء البارزة التي وقعت على الخطاب، بما في ذلك إيليا سوتسكيف، العالم الأول في الشركة وعضو في مجلس الإدارة، وميرا موراتي، التي شغلت منصب الرئيس التنفيذي لفترة قصيرة جدًا بعد رحيل ألتمان قبل أن يعلن اليوم عن تعيين المدير التنفيذي الجديد، إيميت شير، الشريك المؤسس لشركة تويتش.

 

حتى الآن، لا تزال الأسباب الحقيقية وراء إقالة "سام ألتمان" من قبل مجلس إدارة OpenAI غير معروفة. ومع ذلك، تشير العواقب المدمرة والتحذيرات المستقبلية إلى احتمالية انهيار الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تقف وراء إبداع روبوت ChatGPT الشهير.

في هذا السياق الصعب، أسست مايكروسوفت شركة فرعية لاستيعاب الموظفين الذين انشقوا عن OpenAI، على الرغم من كونها أحد أكبر المستثمرين فيها. 

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.