آخر الأخبار

شركة Resonac تواجه تحديات مالية وتتخذ إجراءات لتقليص عدد موظفيها لتجنب الانهيار


 تأسست شركة Resonac في اليابان عام 1939، وهي واحدة من الموردين الرئيسيين لمكونات محركات الأقراص الصلبة في تايوان. تلعب الشركة دورًا بارزًا في قطاع أقراص HDD وتصنع رقاقات رقيقة مخصصة لهذه الأقراص. ومع ذلك، تواجه الشركة اليوم تحديات خطيرة قد تؤدي إلى انهيارها وإغلاق أبوابها.

وفقًا للمعلومات المتداولة في صحيفتي إيكونوميك ديلي وسانلي نيوز، تم اتخاذ قرار بتسريح عدد كبير من موظفي شركة Resonac ومن المتوقع أن يتبع ذلك قرار بإغلاق المصنع بشكل كامل. ستتم عملية تسريح الموظفين على ثلاث مراحل، وسيؤدي ذلك في النهاية إلى فقدان حوالي 600 عامل وإغلاق المصنع بشكل نهائي.

تشير تقارير صحيفة UDN أيضًا إلى أن عددًا كبيرًا من الشركات في مجمع هسينشو للعلوم في تايوان قد قامت بتسريح الموظفين في الشهور الأخيرة. في سبتمبر، قامت 40 شركة بفصل حوالي 165 موظفًا، وفي أكتوبر زاد هذا العدد إلى 48 شركة ونحو 496 موظفًا.

السبب وراء هذا الانخفاض والتراجع يعود إلى زيادة التنافسية لأقراص SSD، مما أدى إلى تراجع شحنات محركات الأقراص الصلبة HDD بنسبة تقل عن 43% بالنسبة لشركتي سيجيت وويسترن ديجيتال على أساس سنوي.

قد تكون الأرقام المذكورة بشأن شحنات محركات الأقراص الصلبة تجعل الوضع يبدو أكثر سوءًا مما هو عليه فعليًا. يمكن أن يكون الانخفاض جزءًا من المشكلة العامة التي تواجهها صناعة قطع الهاردوير بين عامي 2022 و 2023. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد بعض المحللين في سوق الأقراص الصلبة أن الطلب على محركات الأقراص HDD لمراكز البيانات سيظل قويًا خلال السنوات القادمة.

ومع ذلك، لا يمكننا الجزم بأن جميع الأمور تسير في اتجاه سيء، فهناك مصادر تؤكد أن الشركات في مجمع العلوم في هسينشو توظف أكثر من 3602 موظف في هذا الوقت من عام 2023، وهذا يمثل زيادة سنوية بنسبة 2٪ مقارنة بالعام الماضي. بشكل عام، يوجد 572 مصنعًا في مجمع العلوم في نهاية أكتوبر 2023، مما يشير إلى زيادة بواقع سبع شركات مقارنة بالعام الماضي. لذلك، ليس كل قطاعات التكنولوجيا تواجه ظروف سيئة مثل قطاع محركات الأقراص الصلبة HDD.

في الوقت الحالي، نحن ننتظر ما ستسفر عنه الأحداث بالنسبة لشركة Resonac، ومن الممكن أن نسمع قريبًا عن صفقة استحواذ كبيرة من قِبل إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في قطاع محركات الأقراص الصلبة HDD.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.