آخر الأخبار

نصيب شركة SK Hynix من سوق ذاكرة DRAM يتجاوز الثلث الثالث بنسبة 35%


 وفقًا لتقرير شركة أبحاث وتحليل السوق Omida، ارتفعت حصة شركة SK Hynix في سوق ذاكرة DRAM إلى 35% في الربع الثالث من العام الحالي. يُلاحظ أن صناعة ذاكرة DRAM قد شهدت نموًا كبيرًا مؤخرًا بفضل الطلب المتزايد على أجهزة الذكاء الاصطناعي، التي تتطلب كميات كبيرة من الذاكرة. وقد أظهرت شركة SK Hynix أداءًا ممتازًا في هذا السياق، حيث وصلت إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.

مع تزايد حاجة مراكز البيانات لوحدات معالجة الرسوم المخصصة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، زادت الطلب على ذاكرة VRAM بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة. في عام 2020، كانت بطاقة المعالجة المسرعة Radeon Instinct MI100 تأتي بذاكرة HBM2 بسعة 32 جيجابايت، وفي عام 2021، جاءت بطاقة MI200 بذاكرة HBM2e بسعة 64 جيجابايت، وتأتي البطاقة المسرعة الحديثة MI300X بذاكرة HBM3 بسعة 192 جيجابايت. علاوة على ذلك، قدمت شركة إنفيديا بطاقة المعالجة المسرعة H200 بذاكرة HBM3e بسعة 141 جيجابايت.

تؤكد هذه الأرقام النمو الملحوظ في سوق ذاكرة HBM بنسبة تصل إلى 52%، متفوقة بذلك على سوق ذاكرة DRAM الأكبر بنسبة 21%.

تجاهل تقرير Omida الإشارة إلى موقف SK Hynix الحالي فيما يتعلق بشركتي سامسونج وميكرون والشركات المصنعة الكبرى لذاكرة الوصول العشوائي، ولكن يُفترض أن تكون SK Hynix في المركز الثاني.

وفقًا لتقرير مجموعة أبحاث Trendforce، استحوذت سامسونج على نسبة 45% من سوق ذاكرة DRAM في شهر مارس، ونسبة 40% من سوق ذاكرة HBM. من المتوقع أن ترتفع حصة ذاكرة HBM من إيرادات سوق ذاكرة DRAM الإجمالية بنسبة 20% بحلول عام 2027، ما يعادل ضعف القيمة الحالية التي تبلغ 10%.

تعزز الطلب المتزايد على رقاقات الذكاء الاصطناعي النمو السريع في الصناعة، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع ملحوظ في حصة سوق SK Hynix بنسبة 35%.

على الرغم من أن حصة ذاكرة HBM تمثل حاليًا نسبة 10% فقط من إيرادات ذاكرة DRAM، إلا أن شركة SK Hynix قد حققت بالفعل حصة سوقية قدرها 50% في سوق ذاكرة HBM في شهر أبريل وفقًا لتقرير مجموعة أبحاث Trendforce.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.