آخر الأخبار

تسلا تتحدى التحديات وتقدم حلاً للتخفيف من الازدحام في محطات Supercharger


 تبنت تسلا استراتيجية جديدة للتحكم في الازدحام في محطات Supercharger من خلال فرض رسوم إضافية، وهذا يهدف إلى تشجيع الأشخاص على عدم شحن سياراتهم بنسبة 100 في المئة في المحطات المزدحمة.

وفي الولايات المتحدة، تتطبق هذه الرسوم عندما يصل مستوى شحن السيارة إلى 90 في المئة، حيث يتم فرض رسم ازدحام Supercharger قدره دولار واحد على السائقين لكل دقيقة يستمرون في شحن سياراتهم.

تعتبر محطات Supercharger جزءًا من شبكة شحن سريعة تابعة لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، وتطبق هذه الرسوم في بعض المحطات المحددة عند ازدحامها، وفقًا لصفحة الدعم الخاصة بالشركة.

يأتي إطلاق هذه الرسوم في الوقت الذي تسمح فيه تسلا أيضًا للمركبات الكهربائية الأخرى باستخدام محطات Supercharger لشحن سياراتها، مما يزيد من الطلب على شبكة الشحن.

تعد رسوم ازدحام Supercharger إجراءًا حديثًا تتبناه تسلا في محاولتها لإدارة طاقة محطات Supercharger وتخفيف الازدحام.

تم تطبيق رسوم الخمول من قبل شركة تسلا عندما يترك المالكون سياراتهم موصولة بالشاحن بعد اكتمال عملية الشحن. وتم استبدال هذه الرسوم برسوم الازدحام الجديدة في المواقع التي يتم تطبيقها فيها.

منذ عام 2019، قدمت شركة تسلا ميزة في محطات Supercharger لمساعدة تقليل وقت جلسات الشحن خلال فترات الازدحام في بعض المواقع ذات حركة مرور عالية.

تحدد الشركة حدًا أقصى لعملية الشحن بشكل افتراضي في بعض المواقع بنسبة 80 في المئة لتقليل وقت الانتظار، ومع ذلك، يمكن لأصحاب السيارات الذين يحتاجون إلى شحن كامل بنسبة 100 في المئة تجاوز هذا الإعداد الافتراضي.

في العادة، لا يقوم معظم الأشخاص بشحن البطارية بالكامل حتى 100 في المئة، حيث يكون الشحن بطيئًا في النسبة الأخيرة التي تتراوح بين 20 في المئة، وهذا يؤدي إلى تقليل متوسط وقت جلسة الشحن بشكل كبير.

توصي تسلا أحيانًا بتقليل مستوى الشحن إلى مستوى منخفض مثل 80 في المئة للاستخدام اليومي، ويتم ذلك غالبًا لتحسين صحة البطارية وزيادة عمرها.

يتلقى المالكون إشعارًا في تطبيق تسلا يُخطرهم بقرب تطبيق رسوم الازدحام، ويتاح لهم خمس دقائق لفصل السيارة وتجنب دفع الرسوم الجديدة.

لا توجد حدود محددة لارتفاع هذه الرسوم وتطبق أيضًا على المالكين الذين يتمتعون بشحن مجاني في محطات Supercharger.

غير واضح حتى الآن ما إذا كانت الشركة تخطط لتطبيق رسوم الازدحام عالميًا، وتقدم صفحة الدعم حاليًا تفاصيل للعملاء في الولايات المتحدة فقط.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.