آخر الأخبار

تطبيق رسائل جوجل يُحسِّن تجربة مشاركة الصور بفضل دعمه لتنسيق Ultra HDR


 تم إضافة دعم جديد من جوجل لتنسيق "Ultra HDR" في تطبيق الرسائل للمحادثات "RCS"، حيث يتم مشاركة الصور بهذا التنسيق الجديد.

تعتبر تقنية "Ultra HDR" تنسيقًا حديثًا للصور تم تقديمه من قبل جوجل في نظام أندرويد 14. يستند هذا التنسيق بشكل أساسي إلى تنسيق "JPEG" المعروف مع إضافة بيانات تقنية النطاق الديناميكي العالي "HDR"، مما يساعد في تحسين عرض التفاصيل في الظلال والإضاءة بشكل واقعي وتعزيز الألوان والتباين.

يمكن للهواتف الذكية الحديثة التي تحتوي على كاميرات متقدمة التقاط الصور بتنسيق "Ultra HDR". سيتم إضافة بيانات النطاق الديناميكي العالي إلى البيانات الوصفية للصورة. ومن أجل عرض الصورة، يتطلب وجود جهاز قادر على قراءة البيانات الوصفية وشاشة تدعم تقنية HDR. يتم عرض الصورة بنطاق ديناميكي أوسع وإضاءة أكثر سطوعًا وتفاصيل ظلال مذهلة.

إذا لم تتوفر هذه المتطلبات، ستعرض الصورة بتنسيق JPEG القياسي في النطاق الديناميكي القياسي "SDR".

تمت إضافة هذا التنسيق في هواتف بكسل 8 الجديدة من جوجل التي تمكن من التقاط وعرض الصور بتنسيق "Ultra HDR". وبالنسبة لهواتف بكسل السابقة، يمكن عرض الصور بها ولكنها غير متوفرة في بقية هواتف أندرويد حاليًا. ومن المتوقع أن يتم إضافة هذه الميزة إلى الإصدارات المستقبلية.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل قد قامت أيضًا بتطوير نسختها الخاصة من البيانات الوصفية الفريدة الموجودة في هواتف آيفون، وذلك ابتداءً من إصدار آيفون X. ومن المهم أن نلاحظ أن هذه البيانات الوصفية غير متوافقة مع الأجهزة الأخرى غير الآيفون.

وفي سياق مشابه، قامت جوجل أيضًا بإضافة ميزة ردود الأفعال المتحركة إلى تطبيق الرسائل بطريقة مشابهة لتطبيق تيليجرام.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.