آخر الأخبار

آبل تعلن عن تأجيل إطلاق نظارتها Vision Pro بسبب مشاكل تقنية


 قد تواجه شركة آبل صعوبات في تحقيق هدفها الأصلي المتمثل في إصدار نظارة Vision Pro في يناير 2024، ومن المرجح حاليًا أن يتم تأجيل إطلاقها إلى مارس من العام المقبل، وفقًا لتقرير جديد من مارك جورمان، الصحفي المعروف.

ووفقًا للتقرير، تحتاج الشركة لا يزال إلى وضع خطط التوزيع وإجراء المزيد من الاختبارات، حيث كانت الشركة قد حددت جدولًا زمنيًا واسعًا لإصدار Vision Pro في أوائل 2024 بعد الكشف عنها في مؤتمر WWDC، ولكن دون تحديد إطار زمني محدد.

وعادةً ما تعقد آبل حدثًا في شهر مارس، ومن المرجح أن تستخدم هذا الحدث للترويج لنظارة الرأس المتطورة، التي يتوقع أن تكلف أكثر من 3500 دولار، ولتعرض بعض التطبيقات والمزايا التي لم تكن جاهزة في يونيو لعرضها في مؤتمر WWDC.

تصميم Vision Pro معقد للغاية، وقد اضطرت آبل لإجراء تغييرات جذرية في توقعات الإنتاج بسبب التحديات التي تواجهها في عملية التصنيع.

من المتوقع أن تنتج آبل أقل من 400 ألف وحدة من Vision Pro في عام 2024، وسيتم إطلاق النظارة في البداية في الولايات المتحدة فقط، ومن المتوقع أن تتوسع في نهاية العام المقبل إلى أسواق أخرى مثل كندا والمملكة المتحدة.

ما زالت شركة آبل تعمل على خطط التوزيع وتجري الاختبارات النهائية لنظارة Vision Pro. ومن المتوقع أن تقوم الشركة ببيع النظارة فقط في متاجر التجزئة الخاصة بها، ولن تكون متاحة في متاجر التجزئة الخارجية. يهدف ذلك لضمان تجربة الإطلاق المنظمة لمنصتها القابلة للارتداء.

قامت الشركة بإرسال بعض موظفي متاجر التجزئة في الولايات المتحدة إلى مقر الشركة في كوبرتينو لتلقي تدريب على Vision Pro. سيكون الموظفون المدربون مسؤولين عن تدريب فرق المتاجر الأخرى.

تحتوي المتاجر الرئيسية على مناطق مخصصة للتدريب العملي على Vision Pro، بينما تحتوي المتاجر الأخرى على وحدتين أو وحدة واحدة لاختبارها من قبل العملاء.

تواجه الشركة تحديًا لوجستيًا في تخزين مئات الوحدات المختلفة لتلبية التنوع، مثل عصابات الرأس والعدسات الطبية.

قامت الشركة بتزويد المطورين بالإصدار التجريبي السادس من VisionOS، وهو نظام التشغيل المصمم لنظارة الرأس. يحتوي الإصدار التجريبي الجديد على مقاطع فيديو جديدة تعرض للمستخدمين أثناء عملية الإعداد، مما يشير إلى اقتراب اكتمال تطوير نظارة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الإصدار التجريبي الحالي من iOS 17.2 على ميزات مرتبطة بنظارة Vision Pro، مثل AirPlay Receiver وقدرة التقاط مقاطع فيديو مكانية باستخدام طرازات iPhone 15 Pro.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.