آخر الأخبار

برودكوم تتعاقد للاستحواذ على VMware بقيمة 61 مليار دولار


 أعلنت شركة برودكوم، الشركة العالمية لتصنيع الرقائق الإلكترونية، في بيان صحفي أنها أكملت صفقة ضخمة بقيمة 61 مليار دولار للاستحواذ على شركة VMware المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية. تم الإعلان عن اكتمال الصفقة بعد إجراء عملية تدقيق هامة من قبل الجهات المنظمة.

وبعد الحصول على الموافقات اللازمة، بما في ذلك الموافقة المسبقة من الصين مع بعض القيود الإضافية، حصلت شركة برودكوم، المصنعة لشرائح الشبكة، على جميع الموافقات المطلوبة.

وصرحت الشركة قائلة: "نحن سعداء بترحيب شركة VMware في عائلة برودكوم، ونتطلع إلى دمج فرقنا المهنية المتخصصة في مجال الهندسة والابتكار".

على الرغم من أن هذه الصفقة لم تحظ بمستوى الاهتمام الذي تلقته صفقات الاستحواذ الضخمة الأخرى التي قامت بها شركات التكنولوجيا، مثل مايكروسوفت وأكتيفيجن، إلا أن منتجات برودكوم تشكل جزءًا حيويًا من البنية التحتية للإنترنت، وتستخدم على نطاق واسع في مراكز البيانات ومزودي الخدمات السحابية والشبكات الأساسية.

تُصنع VMware برامج المحاكاة الافتراضية والحوسبة السحابية التي تمكِّن الشركات من ربط الشبكات المحلية بأمان والوصول إلى السحابة العامة، وهذا يجعلها هدفًا منطقيًا لشركة برودكوم.

كانت المفوضية الأوروبية تعبِّر عن قلقها من أن الشركة المصنعة لشرائح الشبكة قد تؤثر على المنافسة عن طريق تقييد إمكانية التشغيل المتبادل بين الأجهزة المنافسة وبرنامج المحاكاة الافتراضية لخادم VMware.

أعربت المفوضية الأوروبية أيضًا عن قلقها إزاء إمكانية منع برودكوم أو تقليص وصولها إلى برامج VMware، أو دمج VMware في منتجاتها الأجهزة.

في الصيف، حصلت برودكوم على موافقة الاتحاد الأوروبي على الصفقة من خلال توفير وصولٍ إلى الملكية الفكرية والتعليمات البرمجية المصدرية لمكونات الألياف الضوئية الرئيسية للشبكة لمنافستها الرئيسية Marvell.

استنتج الاتحاد الأوروبي أيضًا أن المخاوف المتعلقة بجمع برامج المحاكاة الافتراضية الخاصة بشركة VMware مع برامج برودكوم غير مبررة، وأن الشركة المصنعة للرقائق الإلكترونية ستستمر في مواجهة المنافسة في أسواق محولات التخزين وبطاقات واجهة الشبكة.

كانت هناك أيضًا مخاوف من أن التوترات بين الصين والولايات المتحدة قد تؤدي إلى إلغاء الصفقة، بعد أن أعلنت إدارة بايدن قواعدًا جديدة في أكتوبر تجعل من الصعب تصدير الرقائق المتطورة إلى الصين.

أعلنت الشركة حصولها على الموافقة الصينية مع تفرض الصين قيودًا إضافية على كيفية بيع المنتجات المحلية للشركة. وذكرت الهيئة التنظيمية الصينية في بيانها: "يجب على الشركة التحقق من قدرة برنامج خادم VMware على التشغيل المتبادل مع الأجهزة المنافسة".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.