آخر الأخبار

الصين ترفع القيود عن صناعة الألعاب: الموافقة على 105 ترخيصًا تعزز الثقة في السوق


 في خطوة مفاجئة ومهمة، وافقت الحكومة الصينية على منح 105 تراخيص لشركات الألعاب المحلية، وهو تطور إيجابي يشير إلى تغيير في السياسات بعد الإجراءات الصارمة التي فرضتها الحكومة مؤخرًا، والتي أدت إلى خسائر ضخمة بلغت 80 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

التراخيص شملت الشركات الرائدة مثل Tencent وNetEase، التي عانتا من تأثير السياسات الجديدة التي فرضتها بكين. وفي هذا السياق، يظهر أن الحكومة الصينية تدعم الابتكار وتطوير الصناعة الألعابية، كما ذكر اتحاد الصناعة في بيان نشرته وكالة أنباء شينخوا الرسمية.

وكانت الصين قد أثارت قلق الأسواق بشأن فرضها لمزيد من القيود التقنية، خاصة بعد إعلان الإدارة الوطنية للصحافة والنشر عن قواعد جديدة تهدف إلى تقييد تطوير الألعاب، بما في ذلك حد غير محدد لإنفاق اللاعبين البالغين.

تشمل القيود الجديدة منع تكرار مكافآت تسجيل الدخول والتحديات القسرية بين اللاعبين، إضافة إلى حظر المحتوى الذي يشكل تهديدًا للأمن القومي. ورغم الموافقة على 40 لعبة مستوردة يوم الجمعة، لم تساعد هذه الخطوة في استعادة الثقة في الأسواق، حيث شهدت أسهم Tencent وNetEase انخفاضًا.

وأكدت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر أنها تتلقى تعليقات من أصحاب المصلحة، بما في ذلك الشركات واللاعبين، بهدف تحسين القواعد وضمان استمرارية التنمية المستدامة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.