آخر الأخبار

مايكروسوفت تحسن نظام ويندوز 11 بعد تسبب تحديثات في انقطاع اتصال الواي فاي


 مع انتشار استخدام نظام التشغيل الجديد ويندوز 11، كانت مايكروسوفت على موعد مع تحديات فنية غير متوقعة. وفي خطوة سريعة وفعّالة، قامت الشركة بحل مشكلة أثرت على اتصال الأجهزة بشبكات الواي فاي في الجامعات والمؤسسات التعليمية والشبكات العامة.

قامت مايكروسوفت بالاعتراف بوجود المشكلة بعد تلقيها للعديد من الشكاوى من قبل المستخدمين، حيث اتضح فشل الاتصال بشبكات الواي فاي على بعض الأجهزة بعد صدور تحديثات KB5032288 وKB5033375 ضمن التحديثات التراكمية لنظام ويندوز 11 لشهر ديسمبر.

وبشكل هادئ وفعّال، استخدمت مايكروسوفت أداة "التراجع عن المشكلات المعروفة" المعروفة اختصارًا بـ KIR، لحل المشكلة في نظام ويندوز. وعلى الرغم من أن الأمر قد يحتاج إلى ما يصل إلى 24 ساعة لحل المشكلة تلقائيًا على كافة الأجهزة المتأثرة، إلا أن إعادة تشغيل أجهزة ويندوز يمكن أيضًا تسريع هذه العملية وإصلاح المشكلة بشكل أسرع، وفقًا لتوضيح مايكروسوفت. والجدير بالذكر أن هذه العملية لا تتطلب أي تغييرات إضافية من المستخدم.

ومن الواضح أن الجامعات والشركات وشبكات الإنترنت العامة كانت الأكثر تضررًا من المشكلة، وقد أكدت مايكروسوفت أنه "من غير المرجح أن تتأثر الشبكات المنزلية".

ويرجى ملاحظة أن بعض المستخدمين قد قاموا بإزالة التحديث التراكمي الأخير لنظام ويندوز 11 لحل مشكلة اتصال الواي فاي، وقد أثبت هذا الحل فعاليته قبل أن تعترف مايكروسوفت بالمشكلة وتقدم حلا لها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.