آخر الأخبار

مايكروسوفت تعتزم إطلاق ويندوز 12 في منتصف عام 2024


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن خططها لإطلاق نظام التشغيل المنتظر ويندوز 12 في منتصف عام 2024، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام التايوانية التي نقلت عن مصادر مطلعة. ووفقًا لصحيفة "كوميرشال تايمز" التايوانية، من المتوقع أن يتم إصدار ويندوز 12 في شهر يونيو/ حزيران من العام المذكور.

تشير التقارير السابقة إلى أن مايكروسوفت ستقوم بإطلاق الإصدار القادم من نظام التشغيل ويندوز في عام 2024، لكنها لم تحدد الموعد بدقة. كما تشير التقارير إلى أنه قد يتم إصدار إصدار خاص من النظام يعتمد على التطبيقات والخدمات السحابية.

من المتوقع أن يتزامن إطلاق ويندوز 12 مع إطلاق جيل جديد من الحواسيب الشخصية التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ولكن التنفيذيون يعتبرون من الصعب توقع الطلب على هذه الأجهزة. ولم ترد مايكروسوفت بعد بشكل رسمي على هذه التقارير.

من المتوقع أن يأتي ويندوز 12 بقدرات قوية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تعد مايكروسوفت من الشركات الرائدة في هذا المجال بفضل شراكتها مع شركة OpenAI، التي تقف وراء تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي مثل روبوت ChatGPT وغيرها.

مايكروسوفت قد أدمجت بالفعل عددًا من الأدوات والخيارات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في نظام ويندوز، ومن بينها مساعد "كوبيلوت" الذي يعتمد على نموذج GPT-4.

وبهذا الإطلاق المنتظر، يتوقع أن تواصل مايكروسوفت تطويرها وابتكارها في مجال أنظمة التشغيل وتقديم تحسينات وتجارب جديدة للمستخدمين حول العالم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.