آخر الأخبار

تقرير: متصفح إيدج يتصدر عالم التصفح الذكي خلال عام 2023


 كشفت شركة مايكروسوفت عن إحصائيات مذهلة لمتصفحها "إيدج" خلال العام 2023، مما يبرز نجاح الأدوات الذكية والابتكارات التي تم تضمينها في هذا المتصفح الذي يعد محور تجربة التصفح للكثيرين.

على مدار هذا العام، تميز متصفح إيدج بفضل تكامل تقنيات الذكاء الاصطناعي ومحرك البحث "بينج"، وقد عزز هذا التكامل بشكل كبير تجربة المستخدمين في البحث والتصفح عبر الإنترنت.

وفقًا لتقرير مايكروسوفت الرسمي، أظهرت الإحصائيات أن مستخدمي متصفح إيدج قاموا بأكثر من مليار محادثة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المبتكرة، مع مساعد Copilot، وتم إنشاء أكثر من 1.8 مليار صورة بفضل هذه التقنيات.

في مجال الأمان، أشارت مايكروسوفت إلى أن متصفح إيدج نجح في إيقاف 127 مليون عملية احتيال عبر الإنترنت، مما يعني أنه يتم إيقاف عملية احتيال كل أربع ثوانٍ تقريبًا على مدار العام.

ومن جهة أخرى، أكدت الشركة أن متصفح إيدج يُعد الاختيار الأمثل لعمليات التسوق عبر الإنترنت، حيث أدى ذلك إلى توفير مبالغ ضخمة للمستخدمين حول العالم، وتجاوزت قيمة التوفير الإجمالية 4 مليارات دولار أمريكي خلال عام 2023. وأظهرت الإحصائيات أن متوسط التوفير السنوي للمستخدم الواحد في الولايات المتحدة بلغ نحو 400 دولار أمريكي.

وعلى الرغم من تقديم مايكروسوفت للعديد من المزايا التي تعزز أداء المتصفح ومستوى الأمان، إلا أنه لا يزال يحتل حصة سوقية تقدر بنسبة 5.5% فقط من سوق المتصفحات على أجهزة الحاسوب، وهو رقم يبقى وراء منافسيه جوجل كروم وسفاري، علمًا بأن متصفح إيدج هو المتصفح الافتراضي في أنظمة ويندوز.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.