آخر الأخبار

سامسونج تؤجل إنتاج الرقاقات في تكساس حتى 2025


 قررت شركة سامسونج تأجيل بدء الإنتاج الضخم في مصنعها بولاية تكساس حتى عام 2025، وفقًا لتقرير نشرته Business Korea.

كان من المتوقع أن يبدأ إنتاج المسبك الجديد في النصف الثاني من عام 2024، ولكن يبدو أن عوامل مالية غير مؤكدة، بما في ذلك تراجع الاقتصاد العالمي، هي التي دفعت سامسونج لتقليص عملياتها في تكساس.

تستعد سامسونج للاستثمار بمبلغ يصل إلى 200 مليار دولار في ولاية تكساس، حيث تخطط لبناء 11 مسبكًا. سيكون أول مسبك في مدينة تايلور بولاية تكساس مخصصًا لإنتاج رقاقات بدقة تصنيع تبلغ 4 نانومتر.

وفي الوقت الذي يعيش فيه مسبك أريزونا (Fab 21) التابع لشركة TSMC صراعات مع العمال والنقابات المحلية، يعود تأخير بناء مصنع سامسونج في تكساس إلى قرار الشركة نفسها بتأجيل الإنتاج الضخم حتى 2025.

تشير تقارير Business Korea إلى أن القلق الرئيسي لدى سامسونج هو الوضع المالي، وعلى الرغم من قانون CHIPS الذي يقدم مكافآت مالية لشركات أشباه الموصلات، إلا أن تلك المكافآت لا تزال قليلة وصلت إلى 35 مليون دولار فقط من إجمالي 52 مليار دولار.

سيتم توزيع 52 مليار دولار على حافة التصنيع (39 مليار دولار) والبحث والتطوير (13.2 مليار دولار). ومع قدوم إنتل على الساحة بمبلغ 4 مليارات دولار، يزيد القلق لدى سامسونج.

يعتبر مسبك سامسونج الجديد في تكساس خطوة هامة نحو تصنيع الرقاقات بدقة تصل إلى 4 نانومتر، والذي يمكنه إنتاج 28 ألف رقاقة شهريًا في كوريا الجنوبية. ورغم أن المستوى الأدنى للإنتاج في تايلور بولاية تكساس هو 5 آلاف رقاقة شهريًا، إلا أن ذلك يمثل جزءًا صغيرًا من قدرات المصنع في بيونجتايك.

بينما تواجه سامسونج تحدياتها، يظل السوق بانتظار التطورات المستقبلية لرؤية ما إذا كانت ستتجاوز هذه التحديات المالية وتحافظ على مكانتها الريادية في صناعة الرقائق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.