آخر الأخبار

آبل تواجه تحقيقًا بسبب اتهامات انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار في قضية Beeper Mini


 في تطور مثير للاهتمام، حث أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي والممثلين من الحزبين على فتح تحقيق رسمي يتعلق بشركة آبل، مطالبين وزارة العدل بالتدخل للتحقق من احتمال انتهاك الشركة لقوانين مكافحة الاحتكار. الاتهام يتعلق بمحاولة آبل عرقلة وصول Beeper Mini إلى iMessage.

وقد طالب أعضاء مجلس الشيوخ، بالتحقيق في سلوك آبل، معتبرين أن هناك تصرفات قد تؤدي إلى منع التنافس الصحيح. وكان ذلك ردًا على جهود متزايدة لتوفير وسائل لمستخدمي أندرويد للوصول إلى iMessage، حيث أكدت شركة Beeper نجاحها في تقديم حلاً بديلًا.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت Beeper عن قدرتها على دعم iMessage عبر أجهزة أندرويد، ورغم سرعة استجابة آبل بمنع ذلك، إلا أن Beeper وجدت طريقة جديدة تتيح للمستخدمين الوصول إلى iMessage عبر منصة أندرويد.

وفي الوقت الذي تعبّر فيه السيناتورة إليزابيث وارن عن قلقها من قضية الاحتكار، أشارت إلى أن المنافسة بين المنصات يجب أن تكون سهلة وآمنة، وأضافت: "يحمي المسؤولون التنفيذيون في شركات التكنولوجيا الكبرى الأرباح من خلال سحق المنافسين".

تعكس الاتهامات الجديدة استمرار المشاكل بين آبل و Beeper، مع تحذيرات من المسؤولين حول تأثير هذه الأزمة على الاستثمار والابتكار في المستقبل. يخشى المشرعون أن تقوم آبل بتقويض فرص المنافسين وتعطيل التقدم في ميدان الابتكار.

وفي السياق ذاته، قالوا: "تعد قابلية التشغيل البيني أمرًا حيويًا للمنافسة، ويجب أن يتم البحث في احتمال انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار". يُذكر أن آبل قد التزمت بتحسين قابلية التشغيل البيني لرسائلها اعتبارًا من عام 2024.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.