آخر الأخبار

وزارة الإتصالات اليمنية تحذر من استخدام أجهزة ستارلينك بدون تراخيص


 أصدرت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الشرعية في اليمن في بيان لها صادر بتاريخ 14 نوفمبر 2023، عن تحذيرها من استخدام أجهزة ستارلينك الفضائية بدون الحصول على التراخيص اللازمة. حيث طالبة وزارة الإتصالات وزارة النقل بمنع دخول هذه الأجهزة إلى البلاد. وأوضحت الوزارة في الرسالة الموجهة لوزارة النقل أن ادخال أجهزة الإتصالات بطرق غير قانونية ودون الحصول على الموافقات والتراخيص المطلوبة يعتبر مخالفة للقانون.

وأكدت الوزارة أن خدمة ستارلينك لا تزال تحت التجربة، ولم يتم التوصل إلى اتفاق قانوني بين الحكومة والشركة المزودة للخدمة. وأشارت إلى أنه لم يتم منح أي تراخيص لاستيراد أو استخدام تلك المعدات، وأن أي استخدام لخدمة ستارلينك دون الحصول على الموافقة من وزارة الإتصالات يعتبر مخالفة للقانون.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات التابعة للحوثيين من استيراد وبيع تجهيزات ستارلينك أو أي شركة أخرى تقدم الخدمات الساتلية غير مرخصة من الوزارة. 

وأشارت الوزارة إلى أن استخدام تلك التجهيزات يمكن أن يعرض المستخدمين للمسائلة القانونية والملاحقة الأمنية، حيث أن تلك الشركات والتجهيزات غير مرخصة من الوزارة وفقًا لقانون الإتصالات النافذ.

ووفقًا لقانون الإتصالات ، ستتخذ الوزارة كافة الإجراءات القانونية الصارمة ضد أي شخص يستخدم تلك الشبكات المحظورة، وقد يتم مصادرة تجهيزاتهم. 

ويذكر أن شركة ستارلينك تأسست على يد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة سبيس إكس، وقد أعلن في وقت سابق عن إطلاق خدمة ستارلينك الفضائي في العالم.

ومع ضعف خدمة الإنترنت في اليمن والبنية التحتية المتدهورة، يعاني المواطنون من صعوبة الوصول إلى خدمة الإنترنت الجيدة والمستقرة. ولذلك، كانت خدمة ستارلينك الفضائية مصدرًا محتملاً لتحسين الإتصالات في البلاد.

2 تعليقات

  1. غير معرف02 ديسمبر, 2023

    محتكرين النت الله لا يوفقهم

    ردحذف
  2. غير معرف22 سبتمبر, 2024

    ان شاءالله بيدخل وطز في حوثي وغيره ناس بدها تعيش حياتها قالك تحذر

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.