آخر الأخبار

هواوي تعزز تواجدها بفتح أول مصنع للجيل الخامس في فرنسا


 تقدمت الشركة الصينية رغم التحديات التي تفرضها بعض الحكومات الأوروبية، والتي فرضت قيودًا على استخدام معداتها لشبكات الجيل الخامس. وفقًا لوكالة رويترز، أكدت الشركة أنها ستستمر في تحقيق خططها للمصنع الأوروبي على الرغم من التأخير الذي تسببت فيه جائحة فيروس كورونا.

وكانت هواوي قد أعلنت في عام 2020 عن خطط للاستثمار الأولي في المصنع بقيمة 200 مليون يورو، مشيرة إلى أن المصنع الواقع في بروماث بالقرب من ستراسبورج سيبدأ الإنتاج بنهاية عام 2025.

نائب المدير العام لشركة هواوي في فرنسا، تشانغ مينغ جانج، أكد أن أعمال البناء تسير بشكل منظم، وأشار إلى أن المصنع سيوفر 500 فرصة عمل محلية، ويستهدف إنتاج مليار وحدة سنويًا.

الهدف الاستراتيجي لهواوي هو تزويد السوق الأوروبية بمنتجات محلية بالكامل، مع استثمارات إجمالية تقدر بمبلغ 200 مليون يورو. يتضمن إنتاج المصنع مكونات للجيل الرابع والجيل الخامس، مثل الشرائح واللوحات الأم.

مع تحقيق هواوي مبيعات تقدر بـ 2.5 مليار يورو في فرنسا بحلول عام 2021، أسهمت الشركة في إيجاد نحو 10 آلاف فرصة عمل، وحققت حصة سوقية تبلغ 20 في المئة في سوق البنية التحتية للاتصالات.

تأتي هذه الخطوة في ظل التحديات التي تواجهها هواوي، حيث تقيد بعض الحكومات الأوروبية استخدام معداتها بسبب مخاوف أمنية. يعكس هذا الوضع التوتر بين الزعماء الأوروبيين، حيث يتعين عليهم التفاوض حول كيفية التعاون مع الصين في ظل شراكتها التجارية الكبيرة مع فرنسا والاتحاد الأوروبي، في حين يتعاملون مع قضايا الأمان السيبراني.

مع تمديد تراخيص معدات الجيل الخامس في بعض المدن الفرنسية، أكد هي ليفنغ، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، على العزم الفرنسي في تعزيز التعاون مع هواوي، مما يعزز مكانتها في السوق الفرنسية والأوروبية على وجه الخصوص.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.