آخر الأخبار

سامسونج تعزز تقنياتها بشراكة نوعية مع المعهد الكوري للاتصالات وعلوم المعلومات


 في خطوة استراتيجية هامة، أعلنت شركة سامسونج عن تشكيل شراكة حيوية مع المعهد الكوري للاتصالات وعلوم المعلومات بهدف تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها "غاوس Gauss". تمت هذه الشراكة بهدف الاستفادة من آلاف الأبحاث الأكاديمية المتاحة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفقًا لاتفاق الشراكة، سيحظى نموذج سامسونج للذكاء الاصطناعي بفرصة الوصول إلى أكثر من 20 ألف بحث علمي أكاديمي، مما يعزز إمكانيات هذا النموذج بشكل هائل.

قالت شركة سامسونج للأبحاث، "إن هذه الخطوة تمثل بداية تعاون مثمر بين شركة تكنولوجيا رائدة على مستوى العالم وجمعية أكاديمية"، مؤكدة عزمها على تعزيز هذا التعاون مع الجمعيات الأكاديمية في مختلف المجالات في المستقبل.

سيتم استخدام الأبحاث الأكاديمية الواردة من المعهد في تدريب نموذج غاوس على مجموعة واسعة من المهام، بدءًا من تحليل النصوص والمعادلات إلى رسوم بيانية مبنية على الحقائق العلمية. يهدف هذا التدريب إلى تعزيز أداء النموذج الجديد وتطوير قدراته.

وكانت سامسونج قد كشفت عن نموذج الذكاء الاصطناعي غاوس في نوفمبر الماضي، والذي يعتبر أساسًا للابتكارات المستقبلية في منتجاتها وتقنياتها.

يتألف نموذج سامسونج غاوس من ثلاثة أنماط رئيسية: نموذج لغة توليدي، ونموذج لإنشاء الأكواد البرمجية، ونموذج لتوليد وتعديل الصور.

من المتوقع أن تكشف سامسونج عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy S24 في بداية العام المقبل، والذي سيكون أول هاتف ذكي يعتمد على نموذج غاوس. ستتضمن هذه الهواتف تحديث One UI 6.1، الذي سيأتي بشكل افتراضي مع الهواتف وسيجلب ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وبصورة مثيرة للاهتمام، ستوفر سامسونج أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لموظفيها، وذلك بعد فرضها حظرًا على استخدام أي أدوات خارجية مماثلة بعد حادثة تسريب بيانات للشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.