آخر الأخبار

جوجل تعلن عن إعادة هيكلة ضخمة في وحدة المبيعات


 أعلنت جوجل عن نية إعادة هيكلة وحدتها الضخمة لمبيعات الإعلانات، والتي تضم نحو 30 ألف شخص. هذا الإعلان أثار مخاوف من احتمال تسجيل انخفاض في عدد الوظائف في بعض الإدارات.

أكد شون داوني، المسؤول عن مبيعات الإعلانات للعملاء الكبار في الأمريكتين، في اجتماع إداري الأسبوع الماضي، أن الشركة تخطط لإعادة هيكلة فرق مبيعات الإعلانات دون الكشف عما إذا كان ذلك سيتضمن تسريح موظفين.

تأتي هذه الخطوة في وقت يعتمد فيه اعتمادًا كبيرًا جوجل على تقنيات التعلم الآلي لمساعدة العملاء في شراء المزيد من الإعلانات عبر محرك البحث ومنصاتها الأخرى. من خلال أدواتها التي تقترح وتخلق إعلاناتًا جديدة بشكل تلقائي، تسعى جوجل إلى تحقيق إيرادات تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات سنويًا.

تعد إعلانات جوجل من مصادر الإيرادات الرئيسية للشركة، حيث تتميز بتوفير عائد مالي مرتفع نظرًا لتكاليفها المنخفضة، وهو ما يرتبط بالطبيعة الآلية لأدوات الإعلان التي لا تتطلب اهتمامًا كبيرًا من قبل الموظفين.

تخطط جوجل لتوحيد فرق المبيعات عبر إعادة توجيه الموظفين في وحدة مبيعات العملاء المسؤولين عن العلاقات مع المعلنين الكبار. وتثير هذه الخطوة التكهنات حول إمكانية حدوث تسريح للموظفين في هذا السياق.

يأتي هذا الإعلان بعد إعلان جوجل في يناير الماضي عن خطط لإلغاء نحو 12 ألف وظيفة على مستوى العالم، ما يعادل 6% من إجمالي القوة العاملة للشركة. وسبق أن أدمجت الشركة في يونيو الماضي موظفي تطبيق الخرائط Waze في نظام إعلاناتها.

وفي سياق متصل، أظهر تقرير من Business Insider في أكتوبر أن جوجل تعتزم تغيير استراتيجية مبيعاتها لتوجيه منتجها الرئيسي، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، نحو قاعدة أوسع من المعلنين.

وأشار التقرير إلى تحول جوجل في عمليات المبيعات، حيث تسعى لتعزيز منتج إعلاني جديد يعتمد على التكنولوجيا الذكية. في هذا السياق، نقلت الشركة بعض موظفي المبيعات من الشركات الكبيرة إلى فرق التسويق المخصصة للمعلنين الصغار.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.