آخر الأخبار

قرار آبل بالسماح للمنافسين بوصولهم لأنظمة الدفع: خطوة نحو التسوية أم تفادي للغرامات الأوروبية؟


قررت شركة آبل السماح لمنافسيها بالوصول إلى أنظمتها للدفع عبر الهاتف المستخدمة في محافظ الهاتف المحمول، وفقًا لتقرير حديث من وكالة رويترز. يأتي هذا الإعلان في سياق تصاعد الضغوط المتزايدة على الشركة في الاتحاد الأوروبي بشأن اتهامات احتكار السوق.

وتعد هذه الخطوة إشارة إلى استعداد آبل للتفاوض والتسوية في قضية اتهامها بتقييد وصول المنافسين إلى نظام الاتصال القريب المدى ضمن آيفون الذي يستخدمه Apple Pay. وقد اتهمت هيئة المنافسة في الاتحاد الأوروبي آبل بتعزيز الاحتكار وتقويض المنافسة العادلة.

ومن المتوقع أن تعيد هذه الخطوة الهيكل التنافسي لسوق الدفع عبر الهاتف المحمول، حيث يتيح للشركات المنافسة تقديم خدماتها بشكل أكثر فعالية وتنوعًا. وقد أثارت سياسة آبل السابقة انتقادات حادة، حيث اعتبرها النقاد تحديًا لحقوق المنافسة واستغلالًا لهيمنتها في سوق الهواتف المحمولة.

ومع اقتراب مفوضية الاتحاد الأوروبي من اتخاذ قرار بشأن قبول عرض آبل، يبدو أن الشركة تسعى لتفادي غرامات محتملة وتسوية النزاع بشكل سلمي. ويُتوقع أن تجتمع المفوضية مع شركات الدفع المحمول في الشهر المقبل للتشاور حول العرض المُقدم من آبل.

لا يزال السائدون يترقبون مستقبل الأزمة، حيث قد تلعب هذه التطورات دورًا حاسمًا في تحديد مصير آبل في معركتها ضد اتهامات مكافحة الاحتكار، التي تشمل أيضًا نزاعًا آخر حول عمولة 30 في المئة التي تفرضها الشركة على عمليات الشراء داخل تطبيقاتها، والتي يعتبرها منافسونها تحديًا غير عادل للمنافسة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.