آخر الأخبار

جوجل تُطلق "وضع الإصلاح" للحفاظ على ملفات هواتف بكسل الذكية


 أعلنت شركة جوجل عن إطلاق وضع الإصلاح "Repair Mode" لعدد من هواتف بكسل الذكية، وذلك بهدف تسهيل عمليات الإصلاح والحفاظ على ملفات المستخدمين وبياناتهم الشخصية بأمان.

يتيح وضع الإصلاح للمستخدمين الاحتفاظ بملفاتهم وبياناتهم الشخصية بشكل آمن، حتى يصبح بإمكان الفنيين إجراء الاختبارات وإصلاح الأعطال دون التأثير على تلك الملفات والبيانات الخاصة بهم.

عند تفعيل هذا الوضع، يتم حفظ كافة الملفات الشخصية والبيانات بشكل مشفر ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة مالك الهاتف نفسه. ويتطلب تنشيط وضع الإصلاح وجود مساحة تخزين متاحة لا تقل عن 2 جيجابايت، وكذلك رمز قفل الشاشة، حيث يمكن استخدام نمط أو كلمة مرور أو رمز PIN.

لتنشيط وضع الإصلاح، يجب على المستخدم الانتقال إلى قائمة الإعدادات في هاتفه، ثم اختيار "النظام"، ومن ثم الضغط على "وضع الإصلاح"، وبعد ذلك يتعين اختيار "دخول وضع الإصلاح"، وسيظهر بعدها إشعار يفيد بأنه سيتم إعادة تشغيل الجهاز، وسيستغرق ذلك بضع دقائق.

يتوفر وضع الإصلاح حاليًا في بعض هواتف بكسل التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 14، وتشمل هذه الهواتف بكسل 6 و 7 و 8 في جميع إصداراتها، بالإضافة إلى هاتف بكسل فولد القابل للطي وبكسل 5a. ومن المهم الإشارة إلى أن الإصدارات الأقدم مثل بكسل 3 و 4 وجهاز بكسل اللوحي لن يتم توفير هذه الميزة لها.

من المتوقع أن تعتمد المزيد من الشركات هذه الميزة في أجهزتها، نظرًا للفوائد التي تقدمها في حفظ ملفات المستخدمين وبياناتهم الشخصية. وقد تسهم تلك الميزة في تجنب نقل الملفات إلى أجهزة أخرى عند الحاجة لإجراء عمليات الإصلاح، مما يوفر الوقت والجهد للمستخدمين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.