آخر الأخبار

جوجل تعزز تحكمك في خصوصيتك: طرق جديدة للتحكم الكامل في بياناتك الشخصية


 أعلنت شركة جوجل عن تقديم ميزات جديدة في تطبيق خرائطها، بهدف تمكين المستخدمين من التحكم الشامل في معلوماتهم الشخصية. تأتي هذه التحسينات من خلال إضافة عناصر تحكم جديدة في الموقع تمكنك من السيطرة الكاملة على البيانات المسجلة ومكان تسجيلها.

يتيح تطبيق التنقل للمستخدمين حذف الأنشطة المتعلقة بأماكن محددة بسهولة، وتوفير وصول سريع إلى عناصر التحكم في الموقع من خلال نقطة زرقاء بارزة في التطبيق.

وفي تصريح للشركة، أشارت جوجل إلى أن المستخدمين سيكونون قريبًا قادرين على رؤية نشاطهم الأخير المرتبط بأماكن محددة، مما يتيح لهم حذف بسهولة سجل البحث والاتجاهات والزيارات.

وأوضحت جوجل: "إذا قمت بزيارة متجر أو مكان معين واستخدمت تطبيق التنقل، ستكون قادرًا قريبًا على عرض نشاطك المرتبط بهذا المكان وحذفه بسهولة".

تسمح لك النقطة الزرقاء البارزة بتعديل مدى المعلومات التي تشاركها مع خرائط جوجل ومكان تخزينها دون الحاجة إلى التنقل في الإعدادات.

ويعزز التحديث الجديد تجربة المستخدم عبر توفير اختصارات لحفظ موقع السيارة ومشاركة الموقع، بالإضافة إلى خيارات لتعيين مكان الجهاز وسجل المواقع.

وتسمح النقطة الزرقاء أيضًا للمستخدم بمعرفة ما إذا كانت الخرائط تسجل الأماكن والأوقات، مما يمنحهم تحكمًا دقيقًا في مشاركة بياناتهم.

وأوضحت جوجل أن هذه التحسينات ستظهر تدريجيًا في الأسابيع المقبلة على أنظمة التشغيل أندرويد وiOS. كما أعلنت الشركة أنه عند تشغيل سجل المواقع، سيتم حفظ الجدول الزمني محليًا على الجهاز، مما يعزز الخصوصية ويقلل من الاعتماد على السحابة.

وختمت مارلو ماكجريف، مدير منتج خرائط جوجل، بالقول: "يمكنك حذف أو تعطيل معلوماتك في أي وقت، ويمكنك دائمًا اختيار نسخ بياناتك احتياطيًا إلى السحابة بشكل آمن".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.