آخر الأخبار

آبل تعلن إيقاف مبيعات ساعاتها الذكية الرائدة في أمريكا


 في إعلان مفاجئ، أكدت شركة آبل اليوم أنها ستوقف قريبًا مبيعات ساعتي Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2 في الولايات المتحدة. هذا الإعلان يأتي في أعقاب حكم صادر عن لجنة التجارة الدولية في نزاع قانوني طويل الأمد يتعلق بتقنية استشعار الأكسجين في الدم.

حيث أكدت اللجنة في شهر أكتوبر الماضي قرارًا يؤكد حظر بيع هاتين النموذجين من الساعات الذكية، بسبب انتهاك براءات اختراع تتعلق بتكنولوجيا استشعار الأكسجين في الدم. وبناءً على هذا الحكم، ستتوقف المبيعات عبر الموقع الإلكتروني لآبل ابتداءً من 21 ديسمبر، وداخل المتاجر بدءًا من 24 ديسمبر.

هذا الحكم لا يؤثر على ساعة Apple Watch SE التي لا تحتوي على هذا المستشعر وستظل متاحة للبيع. وفي حال استمرار الحظر، يمنع ذلك آبل من بيع هذه الساعات إلى البائعين، مما قد يؤثر في المستقبل على توفرها لتجار التجزئة الآخرين.

وفي خطوة استباقية، قررت آبل توقيف المبيعات مؤقتًا، تعبيرًا عن استجابتها لقرار لجنة التجارة الدولية. يمكن للرئيس بايدن أن يستخدم حق النقض خلال مدة المراجعة الرئاسية البالغة 60 يومًا، والتي تنتهي في 25 ديسمبر.

تؤكد آبل أن المنع يشمل فقط Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2، ولا يؤثر على أي ساعة ذكية أخرى من آبل. كما يستثني القرار فترة الخدمة والإصلاح والضمان للساعات التي تم بيعها قبل تاريخ 25 ديسمبر.

وفي تصريح رسمي، قالت آبل: "نتخذ خطوات استباقية للامتثال لقرار لجنة التجارة الدولية، ونواصل اتخاذ جميع الإجراءات لإعادة Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2 إلى العملاء في الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.