آخر الأخبار

آبل تتحالف مع بورشه وأستون مارتن لتحديث نظام كار بلاي


 تشهد صناعة السيارات تحولاً ثورياً مع تعاون شركة آبل مع كبار صانعي السيارات العالميين لإضفاء لمسة فريدة على نظام كار بلاي اللاسلكي. وفي خطوة مبتكرة، قامت آبل بتقديم نماذج بحجم طبيعي لواجهة مستخدم الجيل القادم من نظام كار بلاي، وذلك خصيصًا لعلامتي بورشه وأستون مارتن.

تعد أستون مارتن وبورشه أولى العلامات التجارية التي تستفيد علنياً من هذه التقنية المبتكرة، حيث استعرضت الشركتان العلامتين الرفيعتين واجهة كار بلاي المخصصة التي قد تظهر في سياراتهم المستقبلية.

يعتمد الجيل التالي من نظام كار بلاي على الإصدارات السابقة، مدمجاً بجميع شاشات المركبة، وليس فقط شاشة المعلومات والترفيه المركزية. ورغم استمرار تجربة كار بلاي المألوفة، إلا أن الخيارات المتعددة والتفاصيل الفريدة تضمن أن تعكس الواجهة روح العلامة التجارية.

تبرز معاينة واجهة كار بلاي لبورشه بثلاثة مقاييس دائرية الشكل وخلفية تحاكي نمط المقعد الأيقوني للعلامة التجارية. بينما تأتي أستون مارتن بتصميم مختلف، مع شاشة معلومات مركزية تضم عداد سرعة دائري ونص يعكس التفرد: "صُنعت يدويًا في بريطانيا العظمى".

يتطلب الجيل التالي من كار بلاي من آبل استخدام جهاز iPhone لمشاركة المعلومات، مع توفير السيارة المضيفة لبيانات القيادة. وتؤكد آبل أن الأجهزة المتصلة لا تقوم بتخزين أو تتبع هذه المعلومات.

بالرغم من عدم إعلان بورشه عن جدول زمني لإطلاق الجيل الجديد من كار بلاي، أعلنت أستون مارتن أن النظام الجديد سيتوافق مع نماذجها الجديدة المقرر إطلاقها في عام 2024، مثل DB12 كوبيه و DB12 المكشوفة.

تشير هذه التطورات إلى اتجاه إيجابي حيث قد تتبنى المزيد من شركات صناعة السيارات نظام آبل في تصميماتها المستقبلية، وذلك بفضل علاقة بورشه مع فولكس فاجن وعلاقة أستون مارتن بلوسيد ومرسيدس.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.