آخر الأخبار

جوجل كروم يكشف عن استهلاك التبويبات للذاكرة في أحدث تحديث


 تمّ إطلاق ميزة جديدة في متصفح كروم تمكّن المستخدمين من عرض استهلاك الذاكرة العشوائية لكل تبويب يفتحونه في المتصفح. الآن، يمكن للمستخدمين معرفة كمية الذاكرة التي تستخدمها كل تبويب ببساطة عند الوقوف عليه في شريط التبويبات.

يتوفر هذا التحسين الجديد في متصفح جوجل كروم لأنظمة التشغيل ويندوز وماك وكروم وإس. عندما يقوم المستخدم بتحريك المؤشر فوق أي تبويب، سيظهر اسم الصفحة وعنوان الموقع، بالإضافة إلى معلومات استهلاك الذاكرة العشوائية وأي عمليات خلفية تتم.

هذا الميزة الجديدة تعد مهمة للمستخدمين الذين يرغبون في مراقبة التبويبات والعمليات التي يتسبب فيها بطء المتصفح أو النظام. من خلال معرفة كمية الذاكرة التي تُستهلكها كل تبويب، يمكن للمستخدمين اتخاذ إجراءات لتحسين أداء متصفحهم والحفاظ على سرعته.

تعتبر هذه الميزة الجديدة امتدادًا لميزتي حفظ الذاكرة والطاقة التي أطلقتهما جوجل سابقًا في هذا العام. ميزة حفظ الذاكرة تساعد في ترشيد استهلاك الذاكرة العشوائية عن طريق إيقاف تشغيل التبويبات غير النشطة، حيث تظل محفوظة ولكن يتم إعادة تحميلها عند العودة إليها. أما ميزة توفير الطاقة، فتهدف إلى زيادة عمر بطارية الحاسوب عن طريق تقليل التأثيرات البصرية والعمليات الخلفية ومعدل إطارات مقاطع الفيديو.

يمكن تعديل هذه المزايا من قائمة الإعدادات، وتعمل على نسخة الحاسوب من متصفح كروم بشكل افتراضي.

يذكر أن جوجل قامت مؤخرًا بتحديث تصميم متصفح كروم بناءً على لغة التصميم "Material You" الخاصة بها. وينصح بتحديث متصفح كروم إلى أحدث إصدار متاحلتجربة جميع المزايا الجديدة وضمان سلامة نظامك من ثغرات الأمان التي تمت معالجتها في التحديثات الأخيرة للمتصفح.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.