آخر الأخبار

إكسبيديا تحدد هدفًا جريئًا: تحطيم هيمنة جوجل في عالم تخطيط الرحلات


 في خطوة لتحسين تجربة السفر عبر الإنترنت، قررت شركة السفر الرائدة "إكسبيديا" الاعتماد على الذكاء الاصطناعي كوسيلة رئيسية لتمكين المستخدمين من التخطيط لرحلاتهم. بدلاً من الاعتماد على محركات البحث الخارجية، مثل جوجل، يتيح للأفراد البدء في استكشاف خيارات السفر مباشرة عبر موقع إكسبيديا.

تعتمد الشركة بالفعل على الذكاء الاصطناعي في عدة جوانب من خدماتها، بدءًا من تحسين خدمة العملاء إلى مساعدة أصحاب العقارات في وصف منازلهم وفنادقهم. وتتطلع الشركة إلى مستقبل واعد، حيث تهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتوجيه العملاء نحو وجهات السفر المثلى بناءً على تاريخ رحلاتهم السابقة، مما يسهم في زيادة الزيارات المباشرة إلى موقعها.

وقد صرحت الشركة:"نحن قادرون على تقديم توصيات دقيقة باستنادنا إلى قواعد بياناتنا الضخمة، التي تبلغ حجمها حوالي 70 بيتابايت، ونسعى دائمًا لتحسين وتخصيص هذه التوصيات بما يتلاءم مع تفضيلات مستخدمينا في السفر".

مع توجيه الأفراد إلى محركات البحث لتحديد وجهتهم، يسعى إكسبيديا إلى تبسيط عملية التخطيط للسفر عبر توفير مكان واحد للعثور على جميع المعلومات ذات الصلة بالرحلات. ورغم استمرار المدفوعات لجوجل مقابل المساحات الإعلانية، تشير التقارير إلى زيادة في حركة المرور إلى موقع إكسبيديا بفضل تقديم جوجل لنتائج البحث المباشرة حول رحلات الطيران والفنادق.

من جهة أخرى، تظهر المواقع المتخصصة في البحث بعلاقة طويلة مع جوجل، لكن إكسبيديا تسعى إلى تقديم خدمة شاملة للمستخدمين. باستخدام خوارزميات التعلم الآلي، يتيح الموقع تتبع أسعار الطيران والعثور على الفنادق بكفاءة.

إلى جانب ذلك، أطلقت إكسبيديا مساعدًا افتراضيًا لمساعدة العملاء بشكل أفضل بعد الحجز، وأعلنت عن إضافة مكون إضافي لخدمة العملاء المدعومة من ChatGPT. وتدير الشركة أيضًا موقع السفر Vrbo، الذي يستفيد من الذكاء الاصطناعي في كتابة أوصاف منازل أصحاب العقارات وتقييم الصور.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.