آخر الأخبار

لينكدإن تستفيد من هجرة المعلنين من منصة إكس


 تحققت منصة التواصل الاجتماعي الاحترافي "لينكدإن" لاحقًا نجاحات متميزة في سوق الإعلانات الرقمية، حيث شهدت زيادة كبيرة في الطلب، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار عبر المنصة. وقد حققت الإيرادات السنوية للإعلانات على المنصة، التي تعود ملكيتها لشركة مايكروسوفت، نحو 4 مليارات دولار في عام 2023، بنسبة زيادة تصل إلى 10.1 في المئة سنويًا، وفقًا لتقديرات مجموعة الأبحاث Insider Intelligence.

تزايدت أسعار الإعلانات على "لينكدإن" نتيجة لارتفاع اهتمام المعلنين، حيث يتم بيع هذه الإعلانات عبر المزادات، وبالتالي يتم تحديد السعر وفقًا لطلب السوق. وارتفعت الأسعار في بعض الحالات بنسبة تصل إلى 30 في المئة خلال العام الماضي.

تستفيد "لينكدإن" من تقديمها وسائل لاستهداف مستخدميها، الذين يبلغ عددهم مليار مستخدم، بشكل أفضل في ظل تزايد ترك العلامات التجارية الكبرى لمنصة "إكس". وقد هاجم إيلون ماسك مؤخرًا المعلنين الذين انسحبوا من "إكس" بسبب خلاف حول معاداة السامية.

تُعَدُّ "لينكدإن" موطنًا للبحث عن الوظائف والتواصل، وقد قامت بالاستثمار في إنشاء خلاصة مشابهة للموجودة في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بهدف جذب المستخدمين الذين يشاركون النصائح المهنية والمقالات التنفيذية والمحتوى الواسع الانتشار.

ورغم أن النشاط الإعلاني للمنصة لا يزال صغيرًا مقارنةً بالمنافسين الكبار، إلا أن "لينكدإن" تستمر في تحقيق نجاحات. وفي هذا السياق، يعزو بنري برايس، نائب رئيس حلول التسويق في "لينكدإن"، الطلب المتزايد إلى العلامات التجارية الراغبة في استخدام استهدافها الفريد، الذي يتيحه لها التاريخ الوظيفي ونوايا المستخدمين المحتفظ بها على المنصة.

وتتمثل فعالية هذه الطريقة في إمكانية استهداف الشركات مبيعاتها في مجال الأعمال التجارية إلى الشركة أو الأقدمية أو الاسم الوظيفي أو مزيج من ذلك، مما يوفر مرونة أكبر للمعلنين.

وتشير بيانات "لينكدإن" التي أُصدِرَت في أبريل الماضي إلى زيادة بنسبة 11 في المئة سنويًا في أعضاء يحملون مناصب تنفيذية. ويحقق المسوقون عائدًا من الاستثمار قدره 20 في المئة، مما يعني أن المعلنين يحققون أرباحًا بقيمة 120 دولارًا مقابل كل 100 دولار ينفقونها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.