آخر الأخبار

جوجل تطلق حلاً لاختفاء الملفات في خدمة درايف


 أعلنت جوجل عن حل جديد للمستخدمين الذين يعانون من مشكلة اختفاء ملفاتهم في خدمة التخزين السحابي الشهيرة "درايف". وظهرت مؤخرًا شكاوى متعددة من مستخدمي تطبيق درايف على أجهزة الحاسوب حيث اختفت ملفاتهم بشكل غامض، مما دفع جوجل إلى الاعتراف بالمشكلة وبدء التحقيق فيها.

وقد نصحت جوجل المستخدمين بتجنب النقر على خيار "قطع اتصال الحساب" وعدم نقل مجلد بيانات التطبيق أو حذفه من الجهاز، مما يشير إلى أن هناك خللاً يتعلق بالتطبيق نفسه.

وفي محاولة لتقديم حلاً لهذه المشكلة، قامت جوجل بنشر إجراءات يمكن للمستخدمين اتباعها لاستعادة ملفاتهم المفقودة. وعلى المستخدمين تنزيل أحدث إصدار من تطبيق درايف لأنظمة ويندوز أو ماك أو إس، ثم تشغيل أداة الاسترداد في التطبيق باتباع سلسلة من الخطوات، بما في ذلك النقر على أيقونة التطبيق في شريط القائمة أو شريط المهام، ثم الضغط المطول على زر Shift والنقر على الإعدادات، واختيار "الاسترداد من النسخ الاحتياطية". وعندما يتم استعادة الملفات بنجاح، ستوضع في مجلد جديد يسمى "Google Drive Recovery".

وأوضحت جوجل أنه في حالة وجود صعوبات في استعادة الملفات، يمكن للمستخدمين إرسال تعليقاتهم إلى جوجل عن طريق تطبيق درايف للحاسوب باستخدام وسم #DFD84 مع إرفاق سجلات التشخيص. كما أشارت جوجل إلى وجود طرق أخرى للاستعانة بها باستخدام سطر الأوامر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.