آخر الأخبار

مزايا جديدة تعزز الأمان وتمنح المستخدمين التحكم الكامل في متصفح كروم


 أعلنت شركة جوجل اليوم عن تحديثات مهمة في متصفحها الشهير كروم على أجهزة الحاسوب، بهدف تعزيز أمان تجربة التصفح وتمكين المستخدمين من التحكم الفعّال في استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي. الإعلان شمل ميزة "فحص السلامة الاستباقي"، التي ستعمل في الخلفية للمتصفح بشكل دائم.

تقوم ميزة "فحص السلامة Safety Check" بإرسال تنبيهات استباقية في حال اكتشاف كلمات المرور المحفوظة تعرضت للاختراق أو عند تثبيت إضافات تحتوي على برمجيات خبيثة. ولن يقتصر دورها على ذلك، بل ستقوم أيضًا بتنبيه المستخدمين حين تكون هناك تحديثات للمتصفح أو عند استقبال العديد من إشعارات المواقع المزعجة.

إضافة إلى ذلك، تقدم جوجل نافذة واضحة للمستخدمين لمراقبة استهلاك التبويبات من خلال عرض معلومات استهلاك الذاكرة العشوائية لكل تبويب. هذا يتيح للمستخدمين فهم الأثر الفعلي لكل تبويب على أداء النظام.

وتسلط جوجل الضوء أيضًا على ميزة جديدة تسهم في تنظيم جلسات التصفح، حيث يُمكن للمستخدمين الآن تجميع التبويبات في مجموعات. يمكن للمستخدم إنشاء مجموعة تبويبات بسهولة وتسميتها وتلوينها لتسهيل التعرف عليها وإدارتها.

تم إتاحة هذه الميزات بالفعل للمستخدمين، وسيتم توسيع توفرها خلال الأسابيع القادمة. يُرجى من المستخدمين تحديث متصفحهم إلى أحدث إصدار للاستفادة الكاملة من هذه التحسينات الجديدة وتحسين تجربة التصفح عبر الإنترنت.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.