آخر الأخبار

الصين تشدد على قواعد ألعاب الفيديو للحد من الإنفاق وتقويم سوق الألعاب العالمية



أعلنت الصين مؤخراً مجموعة من القواعد الجديدة التي تستهدف الحد من الإنفاق الزائد وتقليل المكافآت التي تشجع على اللعب المفرط. تأتي هذه الخطوة كضربة للسوق العالمية للألعاب، التي ما زالت تتعافى من حملة القمع الحكومية السابقة على الصناعة.

عادت السوق الصينية للألعاب إلى التألق هذا العام، حيث أعلنت شركة Tencent عن زيادة بنسبة 11% في المبيعات خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام، مع تحفيز نمو الإعلانات ومبيعات الألعاب. وتجاوزت منافستها NetEase زيادة بنسبة 7% في نفس الفترة.

تأتي هذه الزيادة بعد فترة ركود في عام 2022، حيث انخفضت إيرادات صناعة الألعاب في الصين بنسبة 10.3% سنويًا بسبب المشاكل الاقتصادية وتراجع نمو المستخدمين والتدقيق التنظيمي.

القواعد الجديدة تسلط الضوء على تنظيم الإنفاق على الألعاب، حيث تمنع الألعاب من منح اللاعبين مكافآت يومية أو عند الإنفاق الأول أو المتكرر. وكان لهذه الإعلانات تأثير كبير على أسهم الشركات، حيث انخفضت أسهم Tencent بنسبة 16%، و NetEase بنسبة 25%.

وتأتي هذه التدابير في سياق الصرامة المتزايدة للحكومة الصينية تجاه صناعة الألعاب، حيث فرضت في عام 2021 قيودًا صارمة على وقت اللعب للأطفال دون 18 عامًا، وعلقت تصاريح الألعاب الجديدة لمدة تقارب 8 أشهر.

تهدف القواعد الجديدة إلى تقييم سلوك الإنفاق داخل اللعبة وتطلب من الألعاب وضع حد للأموال التي يمكن للاعبين إنفاقها، بالإضافة إلى منع مزايا المكافآت وتقديم السحب الذي يعتمد على الاحتمالات للقاصرين. وتشدد القواعد على معالجة الموافقات على الألعاب في غضون 60 يومًا.

تُظهر هذه القواعد الجديدة مخاوف الحكومة الصينية بشأن خصوصية بيانات المستخدمين، حيث تشترط على ناشري الألعاب تخزين خوادمهم داخل الصين. يُطلب من الجمهور العام تقديم التعليقات حول هذه المسودة حتى 22 يناير 202

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.