آخر الأخبار

آبل تطور هواتف آيفون بشاشة كاملة وكاميرا مخفية تحت الشاشة


 تعمل شركة آبل بالتعاون مع شركائها على تطوير هواتف آيفون بشاشة كاملة مع كاميرا مخفية تحت الشاشة. وفقًا لمنصة The Elec الكورية الجنوبية، فإن شركة LG Innotek بدأت عمليات التطوير الأولى للكاميرا المخفية تحت الشاشة، بهدف إضافة الكاميرا الأمامية دون وجود ثقب واضح في الشاشة.

تطوير "الكاميرا تحت الشاشة" يشكل تحديًا كبيرًا، حيث تواجه صعوبة في إرسال الضوء لمستشعر الكاميرا بسبب فقدان جزء من الضوء أثناء مروره عبر الشاشة، مما يؤثر على جودة الصورة وسطوعها. وعلى العكس من ذلك، تستقبل الكاميرات الأمامية التقليدية الضوء مباشرة دون أي عوائق، ولكنها تحتل مساحة في الشاشة، سواء عبر نتوء "نوتش" أو ثقب.

للتغلب على هذه المشكلة، تعمل شركة LG Innotek على تطوير نظام عدسات متعددة يمكنه تقليل الانحرافات البصرية وزيادة نسبة شدة الضوء حول حساس الكاميرا لتحسين جودة الصورة. وقد سجلت الشركة براءة اختراع لتلك التقنية في نهاية العام الماضي، ومن المتوقع أن تشهد المزيد من التحسينات مع استمرار عملية التطوير.

من جهة أخرى، بدأت شركة LG Display، التابعة لمجموعة LG، تطوير ألواح للشاشة تسمح بزيادة نفاذية الضوء إلى 20% خلال عام 2023، ومن المتوقع أن ترتفع تلك النسبة إلى 40% بحلول عام 2024، مما يجعلها أقرب إلى المعايير التي تضعها شركة آبل.

ووفقًا للتقارير، من المتوقع أن تدمج آبل نظام تعرّف الوجه Face ID تحت الشاشة في هواتف آيفون 17 برو المقرر طرحها في عام 2025. وبعد ذلك، ستبدأ الشركة في استخدام الكاميرا تحت الشاشة، مما يتيح لها إطلاق هواتف آيفون بشاشة كاملة بدون أي انقطاعات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.