آخر الأخبار

ماسنجر يتيح التشفير الافتراضي للرسائل


 أعلنت شركة ميتا، المالكة لماسنجر، عن إتاحة ميزة التشفير الافتراضي من طرف إلى طرف في منصتها للمراسلة الفورية. وبفضل هذه الميزة، ستصبح جميع الرسائل والمكالمات بين المستخدمين مشفرة، مما يحمي خصوصيتهم ويمنع أي جهة خارجية من الوصول إلى محتوى المحادثات.

وقد كانت ميتا قد أتاحت ميزة التشفير الاختيارية من طرف إلى طرف في ماسنجر لفترة من الزمن، ولكن الآن أصبحت هذه الميزة الافتراضية لكافة المستخدمين. وقد عمل فريق ميتا المتخصص في التشفير والأمان بجهود متواصلة لتحسين ماسنجر وإعادة بنائه بالكامل.

تؤكد الشركة أن ميزة التشفير الافتراضي لن تؤثر على باقي المزايا المتاحة في ماسنجر. ومع ذلك، قد يستغرق بعض الوقت لتفعيل التشفير الافتراضي لكافة المحادثات. وتجدر الإشارة إلى أن المحادثات الجماعية في ماسنجر لا تزال تشفر اختياريًا في الوقت الحالي. كما يجب ملاحظة أن رسائل إنستاجرام لا تشفر افتراضيًا، في حين يوفر تطبيق واتساب، الذي يملكه ميتا أيضًا، التشفير الافتراضي لجميع المحادثات منذ سنوات.

في إطار جهودها المستمرة لتحسين الخصوصية وتوفير تجربة أفضل للمستخدمين، قامت ميتا مؤخرًا بفصل محادثات ماسنجر عن إنستاجرام، إلى جانب إلغاء دعم الرسائل القصيرة في نظام أندرويد وإغلاق تطبيق ماسنجر لايت الشهير.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.