آخر الأخبار

تقرير: طفرة نوعية في أداء الألعاب الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية


 أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تقرير الربع الثالث من عام 2023 لمبادرة (GameMode). يأتي هذا التقرير ليسلط الضوء على جودة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية في مجال الألعاب الإلكترونية، وكشف عن تقدم ملحوظ يصل إلى 38% في أداء الألعاب مقارنةً بالعام الماضي.

تحسين كبير في سرعات تحميل الألعاب

كشف التقرير عن ارتفاع ملحوظ في معدلات أداء سرعات تحميل الألعاب الإلكترونية على أشهر منصات الألعاب في المملكة، حيث وصلت إلى أكثر من 98% مقارنة بالسرعات المعلنة لباقات الإنترنت الثابتة. وفي هذا السياق، تصدرت شركتا (موبايلي) و(سلام) المشهد، حيث حققتا نسبة أداء سرعة التحميل للألعاب عبر منصة (بلاي ستيشن) PlayStation بنسبة 100%.

تنافس حثيث على صدارة الأداء

واستمر التنافس المحتدم بين شركات الاتصالات في المملكة، حيث تصدرت شركة موبايلي قائمة الأداء عبر منصة XBOX بنسبة تبلغ 99%، ومنصة STEAM بنسبة تبلغ 100%. ولفت التقرير الانتباه إلى تصدر شركتي (STC) و (موبايلي) قائمة مقدمي الخدمات لأفضل معدل زمن استجابة في 8 ألعاب رائجة.

تنويهات حول الألعاب الرائجة

وفي سياق متصل، شمل التقرير تصدر شركات (STC) و (موبايلي) و (زين) للقائمة في لعبة Among Us، بينما تصدرت شركة STC القائمة في 6 ألعاب أخرى من بينها Fortnite، و Counter Strike، و Dota2، و World of Warcraft، و Rainbow Six Siege، و League of Legends، بينما حصلت شركة موبايلي على الصدارة في لعبتي PUBG، و PUBG MOBILE.

توجيهات لتحسين جودة الاتصال

قدّم التقرير مجموعة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية، بما في ذلك طرق التحقق من سلامة الشبكة المنزلية وفعالية أجهزة الشبكة المستخدمة. وشجع التقرير المستخدمين على المشاركة في مبادرة (Game Mode) من خلال التسجيل للحصول على جهاز (مقياس الإنترنت الثابت)، الذي يمكّنهم من مراقبة أداء خدمة الإنترنت بشكل شامل.

نحو تعزيز الشفافية والتنافسية

تأتي مبادرة (​Game Mode) في سياق العمل على تحفيز التنافس بين مقدمي خدمات الاتصالات، بهدف تحقيق أفضل تجربة للمستخدمين وتعزيز مستوى الشفافية في السوق. وتسهم نتائج البيانات والمؤشرات التي تنشرها المبادرة في تمكين المستثمرين والمهتمين من الوصول إلى معلومات دقيقة حول أداء السوق في المملكة.

يمكنك قراءة التقرير الكامل من خلال الرابط هنا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.