آخر الأخبار

مايكروسوفت تعزز خدمة "Copilot" بتحديثات مثيرة للذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن سلسلة من المزايا الجديدة التي ستضاف قريبًا إلى خدمتها للذكاء الاصطناعي المعروفة باسم "Copilot". ومن بين هذه المزايا الجديدة نماذج OpenAI الحديثة.

من المتوقع أن يحصل Copilot في المستقبل القريب على دعم لنموذج GPT-4 Turbo، بالإضافة إلى تحديث نموذج DALL-E 3 وميزة المترجم الجديدة للتعليمات البرمجية، ووظيفة البحث العميق داخل محرك البحث Bing.

سيتمكن Copilot قريبًا من الاستفادة من قوة نموذج GPT-4 Turbo الجديد من OpenAI، مما سيسمح له بالوصول إلى مزيد من البيانات من خلال نافذة السياق التي تبلغ سعتها 128 كيلوبايت. تلك النافذة الكبيرة ستساعد Copilot على فهم الاستفسارات بشكل أفضل وتقديم استجابات أكثر دقة.

صرح يوسف مهدي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التسويق الاستهلاكي في مايكروسوفت، قائلاً: "نحن حاليًا في مرحلة اختبار هذا النموذج مع مستخدمين محددين، ونعتزم في الأسابيع المقبلة دمجه على نطاق واسع في Copilot".

تعتمد مايكروسوفت حاليًا على تحديث نموذج DALL-E 3 في أدواتها Bing Image Creator وCopilot، في انتظار توفر نموذج GPT-4 Turbo في Copilot. وأشار مهدي إلى أنه يمكن الآن استخدام Copilot لإنشاء صور عالية الجودة باستخدام تحديث DALL-E 3.

وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع متصفح إيدج بميزة فريدة تتيح للمستخدمين إعادة صياغة الجمل في السطر داخل إدخال النص في مواقع الويب باستخدام خدمة Copilot المدمجة به.

والآن، يمكن استخدام Copilot في متصفح إيدج لتلخيص مقاطع الفيديو المشاهدة على YouTube.

من المتوقع أن ينتظر المبرمجون والمطورون ميزة المترجم الجديد للتعليمات البرمجية التي ستتوفر قريبًا في Copilot. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بالحصول على ترجمات دقيقة للتعليمات البرمجية وتحليل البيانات والاستفادة من قدرالذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات.

يعد Copilot خدمة مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمساعدة المطورين في كتابة الشفرات وتحسين إنتاجيتهم. يستخدم Copilot نماذج التعلم الالعميق لتوليد توصيات برمجية بناءً على السياق والاستفسارات المعطاة. تعمل Copilot كشراك برمجي للمطور، حيث يمكنها تحليل الشفرة الموجودة وتقديم أفكار وتوصيات برمجية بناءً على أفضل الممارسات والأنماط المعروفة.

من المتوقع أن تحسن التحديثات الجديدة لخدمة Copilot من مايكروسوفت قدرتها على توليد توصيات برمجية أكثر دقة وفهمًا للاستفسارات البرمجية المعقدة. يمكن أن تكون هذه التحسينات مفيدة للمطورين في زيادة إنتاجيتهم وتعزيز عملية التطوير البرمجي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.