آخر الأخبار

ميتا تكشف عن أداة Imagine لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي


 كشفت شركة "ميتا" عن أداة جديدة تسمح للمستخدمين بتوليد الصور باستخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. تعتمد هذه الأداة التي تحمل اسم "تخيّل Imagine" على نموذج صورة يعرف باسم Emu، وتم توفيرها سابقًا في تطبيق فيسبوك ماسنجر.

وقررت "ميتا" أن تطرح "Imagine" كأداة مستقلة قابلة للوصول والاستخدام عبر الويب، وذلك عبر الرابط (imagine.meta.com). وأعلنت الشركة أنها ستضيف علامة مائية غير مرئية إلى الصور التي يتم إنشاؤها باستخدام هذه الأداة في الأسابيع القادمة، وستنتقل هذه الميزة أيضًا إلى منتجات أخرى تستخدم لتوليد الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تهدف العلامة المائية إلى التمييز بين الصور الحقيقية أو تلك التي تم تصميمها بشكل يدوي وبين الصور التي يتم إنشاؤها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي. وقد أضافت "ميتا" بعض التحسينات على أداة "Imagine" في تطبيق ماسنجر، حيث يمكن للمستخدمين الرد على الصور التي تم إنشاؤها باستخدامها بواسطة أوامر أخرى لتعديلها أو إعادة تصورها.

تشبه أداة "Imagine" من "ميتا" أدوات أخرى مشابهة مثل DALL-E و Midjourney و Stable Diffusion، حيث تقوم بإنشاء صور عالية الجودة استنادًا إلى الأوامر النصية التي يدخلها المستخدم. وتتيح الشركة استخدام هذه الأداة مجانًا في الوقت الحالي، حيث تولد 4 صور مختلفة مع كل أمر نصي يُدخله المستخدم.

وأعلنت الشركة أيضًا عن تحسينات في مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها "Meta AI"، حيث سيقدم إجابات مفصلة وتلخيصات دقيقة، كما ستظهر مقاطع الفيديو القصيرة ريلز في المحادثات مع "Meta AI".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.