آخر الأخبار

دليل و Imbue يبرمان اتفاقية بقيمة 150 مليون دولار لبناء مجموعة حوسبة جديدة للذكاء الاصطناعي المتقدم


 أعلنت شركتا ديل و Imbue، وهي شركة مستقلة تعمل في مجال البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، عن توقيع اتفاقية بقيمة 150 مليون دولار لبناء مجموعة حوسبة جديدة عالية الأداء لتطوير وتحسين نماذج التدريب الأساسية في مجال الاستدلال.

تعتبر Imbue واحدة من المختبرات المستقلة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل على تطوير نماذجها الأساسية وتدريبها لتكتسب قدرات تفكير متقدمة ومطورة مثل القدرة على طلب المزيد من المعلومات، وتحليل وانتقاد نتائجها، وتفكيك أهداف صعبة إلى أجزاء أسهل وتنفيذها.

تهدف Imbue إلى تدريب وتطوير وكلاء الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول قوية وآمنة وفعالة في مجالات متنوعة. تعمل الشركة على توفير أدوات عملية لمطوري البرمجيات لتعمل عبر مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك مساعدة المهندسين في كتابة التعليمات البرمجية الجديدة ومساعدة المحللين في فهم وصياغة مقترحات السياسات المعقدة وغيرها.

تعتمد Imbue على مجموعة خوادم ديل PowerEdge XE9680 التي تحتوي على 10 آلاف وحدة من وحدات معالجة الرسوميات إنفيديا H100، وذلك لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وتطوير وكلاء قادرين على تصحيح الأخطاء في التعليمات البرمجية وتحليل المستندات الضخمة.

على المدى الطويل، تسعى الشركة لتصميم وتطوير وكلاء ذكاء اصطناعي أقوى وأكثر قدرة وجدارة دون الحاجة إلى إشراف مستمر من المستخدمين. هذا يفتح الباب أمام مستقبل حيث يمكن للوكلاء أن يقوموا، على سبيل المثال، بتخطيط الإجازات نيابة عن المستخدمين، وليس فقط توليد أفكار الرحلات والإجازات، مما يتيح للأشخاص قضاء أوقات فراغهم وفقًا لرغير رغباتهم.

تم تصميم أنظمة ديل لتحقيق تسريع فائق في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتدريب التعلم العميق. تحتوي هذه الأنظمة على ذاكرة وحدة معالجة الرسومات ذات الحجم الكبير وعرض نطاق ترددي عالٍ، وتستخدم مزايا التبريد الذكي للحفاظ على أداء ممتاز بكفاءة عالية مع تقليل الأثر الكربوني الإجمالي والانبعاثات التي تؤثر على البيئة.

بهذا التعاون بين ديل و Imbue، يتم تعزيز قدرات الحوسبة والذكاء الاصطناعي، مما يؤدي إلى تقديم حلول أكثر قوة وتطورًا في مجال التعلم الآلي. يُتوقع أن يكون لهذه الاتفاقية تأثير إيجابي على تقدم التكنولوجيا والابتكار في المجالات المتعددة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتمهيد الطريق لمستقبل واعد حيث يمكن للوكلاء الذكاء الاصطناعي أن يؤدوا مهامًا متقدمة ومفيدة بشكل أكبر في حياة البشر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.