آخر الأخبار

الكشف عن معالج Kirin 9006C بتقنية 5 نانومتر رغم العقوبات الأمريكية


 في إعلان رسمي، كشفت شركة هواوي عن أحدث إنجاز تقني لها، وهو معالج Kirin 9006C الذي يأتي بتقنية معالجة فائقة بحجم 5 نانومتر، رغم التحديات التي تفرضها الولايات المتحدة على الشركة الصينية.

يتميز معالج هواوي Kirin 9006C بثمانية أنوية، حيث يتم تقسيمها إلى أربعة بمعمارية A77 وأربعة أخرى بمعمارية A55، وبتردد يصل إلى 3.13 جيجاهرتز كحد أقصى.

لا يقتصر إعتماد هواوي على معالجها الجديد على الأجهزة اللوحية، بل تم دمجه أيضاً في الحاسوب المحمول Qingyun L540 الذي كشفت الشركة عنه مؤخراً.

تشير التقارير إلى طموح هواوي في توسيع نطاق استخدام معالج Kirin 9006C إلى أجهزة أخرى، ومن المتوقع الكشف عن تطبيقه في هواتف P70 المنتظرة التي سترى النور مطلع العام المقبل.

يأتي هذا الإعلان بعدما قامت هواوي بالكشف عن معالج Kirin 9000S بتقنية معالجة 7 نانومتر قبل عدة أشهر، والذي استُخدم في سلسلة هواتفها الرائدة "ميت 60".

رغم العقوبات الأمريكية الشديدة التي تفرضها الولايات المتحدة على هواوي، استمرت الشركة في تحقيق إنجازات تقنية بارزة. وقد أظهرت الشركة قدرتها على التكيف من خلال تطوير معالج Kirin 9000S بالتعاون مع شركة SMIC الصينية (الشركة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات).

يركز معالج Kirin 9006C على تقديم أداء قوي، ورغم أنه قد لا يكون قادرًا على منافسة بعض المعالجات الرائدة من شركات كوالكوم أو سامسونج أو ميدياتيك، إلا أنه يعد خطوة هامة في سلسلة تحديات هواوي للعقوبات الأمريكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.