آخر الأخبار

تسلا تستعد لإطلاق Model Y المعدلة في الصين


 تستعد شركة تسلا لإطلاق نسخة معدلة من Model Y، والتي حققت نجاحًا كبيرًا منذ طرحها لأول مرة في الصين. تتسارع المنافسة المحلية حيث يقوم منافسون تسلا بإطلاق منتجاتهم في سوق متنافسة ومتطورة.

تقوم شركة تسلا حاليًا بإجراء أعمال تحضيرية في الصين للنسخة المحدثة من Model Y، ومن المتوقع أن تبدأ عملية الإنتاج الضخم في منتصف عام 2024. يأتي هذا الإصدار بتحسينات وتعديلات واضحة على الصعيدين الخارجي والداخلي، مقارنةً بالتحديث السابق الذي تم في شهر أكتوبر.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية تسلا لتعزيز حضورها في سوق السيارات الصيني، حيث تعد الصين من أكبر أسواق السيارات الكهربائية في العالم. يتم تصنيع الدفعة الأولى من Model Y الجديدة في مصنع تسلا في شنغهاي، مع توقف مؤقت للإنتاج خلال العام الجديد لإجراء ترقيات ضرورية.

تأسس مصنع تسلا في شنغهاي في عام 2019، وأصبح الآن مسؤولًا عن إنتاج أكثر من نصف إجمالي عدد سيارات الشركة الكهربائية. ويأتي هذا القرار في ظل تزايد الطلب على السيارات الكهربائية في السوق الصينية.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد المنافسة مع شركات محلية تسعى لزيادة حصتها في سوق السيارات الكهربائية الناشئة. من بين هذه الشركات BYD، التي تخطط لتجاوز تسلا كشركة رائدة عالميًا في مبيعات السيارات الكهربائية في الربع الحالي.

وتعكس هذه الخطوة استراتيجية تسلا للحفاظ على تفوقها من خلال تحديث منتجاتها وتلبية تطلعات العملاء، حيث قامت الشركة في وقت سابق من هذا العام بتحديث سيارتها Model 3 بمظهر جديد وميزات تقنية محسنة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.