آخر الأخبار

OpenAI في طريقها لجمع تمويل يصل إلى 100 مليار دولار


 تخوض شركة OpenAI المحادثات الأولية لتحقيق جولة تمويل جديدة قد تبلغ قيمتها 100 مليار دولار أو أكثر، وفقًا لتقرير وكالة بلومبرج. إذا تمت الصفقة بنجاح، ستصبح OpenAI واحدة من أكبر الشركات الناشئة في العالم من حيث القيمة.

تمت إدراج المستثمرين المحتملين في المحادثات الأولية، ولكن التفاصيل النهائية للصفقة، مثل الشروط والتقييم، لم تتضح بعد وقد تتغير في المستقبل.

في حال نجاح جولة التمويل، يمكن أن تضع OpenAI نفسها كثاني أكبر شركة ناشئة في الولايات المتحدة، وراء SpaceX التابعة لإيلون ماسك.

وفي سياق متصل، أجرت OpenAI محادثات مع شركة G42، المقرّة في أبو ظبي، لتأمين تمويل إضافي لمشروع جديد يتعلق بتطوير شرائح إلكترونية. لكن لا يزال غامضًا ما إذا كان هذا المشروع مرتبطًا بمشروع الرقاقات Tigris أم لا.

الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، يسعى إلى تأمين تمويل لمشروع الرقاقات Tigris، الذي يهدف إلى إنتاج شرائح إلكترونية تنافس منافسيها بشركة NVIDIA في سوق الذكاء الاصطناعي.

في الوقت نفسه، تستعد OpenAI لعرض مناقصة بقيادة Thrive Capital في يناير المقبل، تتيح للموظفين بيع أسهم بقيمة تصل إلى 86 مليار دولار.

قد استثمرت مايكروسوفت أكثر من 10 مليارات دولار في OpenAI، والتي قامت بإطلاق موجة الذكاء الاصطناعي بواسطة ChatGPT في نوفمبر 2022. ChatGPT قاد الشركة للارتفاع السريع في التقييم، حيث باعت الشركة أسهمًا بقيمة 300 مليون دولار في وقت سابق عندما كان تقييمها حوالي 30 مليار دولار.

رغم الأزمة القادمة من إقالة ألتمان في نوفمبر، والتي أثارت مخاوف بين المستثمرين، إلا أنه عاد إلى منصبه بعد أيام قليلة مع وعد بتشكيل مجلس إدارة جديد.

يعكس التقييم المتوقع لـ OpenAI نجاح مشروع الذكاء الاصطناعي ChatGPT، وقد جمعت الشركة حتى الآن حوالي 13 مليار دولار من مايكروسوفت. تظهر OpenAI كواحدة من الشركات الناشئة الرائدة في مجال التكنولوجيا، حيث غيرت مشهد صناعة التكنولوجيا في وقت قياسي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.